أسامة مهدي من لندن : وصل الرئيس العراقي جلال طالباني الى العاصمة الاردنية عمان الليلة اثر نقله من مدينة السليمانية الشمالية مقر حزبه الاتحاد الوطني الكردستاني لاجراء فحوصات طبية اثر اصابته بوعكة صحية نتيجة الم في كليته وارتفاع في نسبة اليوريا حيث اصيب باغماءة لكن مقربين منه اكدوا ان حالته لاتثير القلق .

طالباني الى عمان بعد اصابته بوعكة صحية

واكد عضو قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح في مؤتمر صحافي في منزله في السليمانية الليلة ان الرئيس (74 عاما) احس صباح اليوم بسبب العمل المضني بتعب وكان وضعه الصحي غير مستقر وبعد ان خضع للعلاج تحسنت حالته وتم نقله مساء الى عمان لاجراء بعض الفحوصاتquot; . وشدد على quot;ان حالة طالباني الصحية لا تستدعي أي قلق داعيا العلي القدير أن يعود فخامته معافى إلى وطنه والى مهامه في بغداد وكوردستان بكامل صحتهquot;.

وفي عمان قال وزير الصحة الاردني سعد الخرابشة ان طالباني سيلقى كل quot;الحفاوة والترحيب والعناية اللازمة ومن قبل اعلى المستوياتquot; في الاردن. وكان اخر نشاط علني قام به هو المؤتمر الصحافي الذي عقده امس السبت في السليمانية مع السفير الاميركي زلماي خليل زاد ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني. وانتخب طالباني رئيسا للعراق في 2005 كاول رئيس للعراق خلال اول انتخابات جرت بعد سقوط نظام صدام حسين ليصبح بذلك اول زعيم كردي يحكم العراق.

وكان بيان رئاسي وصل الى quot;ايلافquot; في وقت سابق اليوم قال انه نتيجة العمل المتواصل فقد تعرض طالباني الى وعكة صحية ونصحه الاطباء باجراء فحوصات طبية حيث توجه الى عمان لذلك .. وفيما يلي نص البيان :

نتيجة العمل المتواصل المضني خلال الأيام القليلة الماضية تعرض فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني إلى وعكة صحية وقد نصح الأطباء بإجراء فحوصات إضافية. هذا وقد توجه فخامته إلى المملكة الأردنية الهاشمية للقيام بذلك.
ويؤكد مجلس الرئاسة أن حالة فخامته الصحية لا تستدعي أي قلق، داعيا العلي القدير أن يعود فخامته معافى إلى وطنه وبكامل صحته.

مجلس رئاسة جمهورية العراق
rlm;25rlm; - 2 ndash; 2007