مهند سليمان من المنامة: كشف رئيس مجلس النواب البحريني خليفة بن أحمد الظهراني بأن المجالس الخليجية ستقوم في الفترة القادمة بوضع خطة عملية لتفعيل التعاون المشترك فيما بينها وخاصة في المشاركات العربية والدولية والإقليمية، بما يحقق وحدة الكلمة وتنسيق المواقف، وبما يصب في مصلحة الشعوب والأوطان الخليجية، مضيفا أن عاهل البحرين مارس دوراً فاعلاً في تفعيل دور المجالس والبرلمانات الخليجية عبر التنسيق والتواصل مع أخوانه قادة الدول الخليجية، مشيراً بأن آلية التنسيق للمجالس الخليجية ستتمثل في عقد لقاء برلماني مصغر في إحدى الدول الخليجية قبل المشاركة في أي فاعلية عربية أو إقليمية أو دولية.

وقال الظهراني الذي التقى نظيره الكويتي جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة الكويتي، وأحمد الظاهري النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الإماراتي، وذلك بمقر إقامته بالأردن بمناسبة حضور وفد الشعبة البرلمانية في اجتماع مجلس الاتحاد البرلماني العربي الذي اختتم فعالياته مساء اليوم الثلاثاء بمدينة العقبة بأن الاتحاد البرلماني العربي أصدر بيانه الختامي لاجتماعه الحالي والذي جاء فيه المطالبة في باتخاذ مواقف عربية ودولية فاعلية تجاه القضية الفلسطينية وموضوع الحفريات الإسرائيلية في محيط المسجد الأقصى الشريف،والوضع العراقي والوضع اللبناني.

كما عبر الاتحاد البرلماني العربي عن تضامنه مع القضايا المشروعة لسوريا والسودان وحول الجزر الإماراتية، ومدينتي سبته ومليلة المغربيتين والوضع في الصومال، بجانب المطالبة بجعل منطقة الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل، والموقف العربي والإسلامي من قضبة الإرهاب. ويترأس الوفد البحريني المشارك في الاجتماع السيد خليفة بن أحمد الظهراني ويرافقه: عضو مجلس الشورى أحمد بهزاد والنائب جميل كاظم وعضو الشورى رباب العريض والنائب عبد الله الدوسري، والأمين العام لمجلس الشورى عبد الجليل الطريف، والأمين العام لمجلس النواب نوار المحمود، ويوسف الرويعي مدير شئون الرئاسة بمجلس النواب. ويرافق الوفد سفير مملكة البحرين بالأردن ناصر الكعبي.

من جانب آخر شارك الوفد البحريني في اجتماعات اللجان البرلمانية واجتماع الأمناء العامين، حيث ساهم في إعداد عدد من التقارير وصياغة ومراجعة البيان الختامي للاجتماع.