باريس: تعرض مقر لجنة دعم سيغولين روايال في باريس ليل الاثنين الثلاثاء للسرقة ولم يستبعد احد مستشاري المرشحة الاشتراكية للانتخابات الرئاسية الفرنسية quot;مؤامرة سياسيةquot; خلف المسألة.وافادت الشرطة ان شخصا او اكثر تسلل خلسة ليل الاثنين الثلاثاء الى شقة في شارع فوبور سان مارتان في باريس حيث تقيم معاونة مقربة من سيغولين روايال وحيث مقر اللجنة الداعمة لها quot;ديزير دافونيرquot; (تطلعات الى المستقبل).

واضاف المصدر انه تمت سرقة جهاز كمبيوتر، مشيرا الى فتح تحقيق.ولم يستبعد مستشار روايال وزير الثقافة السابق جاك لانغ وجود quot;مؤامرة سياسيةquot; خلف هذا العمل.وقال لانغ quot;هل ان هناك صدفة ام لا، او ارادة في الحاق الاذى؟ لست ادريquot;، معتبرا ان quot;التحقيق الذي ستجريه السلطات العليا في الدولة بشكل سريع على ما اعتقد سيسمح بالرد على هذا السؤالquot;.واضاف quot;هل كان الفاعل مجرد سارق، ام ان مؤامرة سياسية حركته؟ لا يمكنني الحسمquot;.وقال quot;ليس هناك ما نخشاه، اننا شفافون وحتى لو تم فك رموز مضمون ما في جهاز صديقتنا، فلن يروا فيه سوى افكار وتاملات ومشاريع، كلها لصالح البلاد والمرشحةquot;.

وتتصدر روايال مع مرشح اليمين وزير الداخلية نيكولا ساركوزي استطلاعات الرأي قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نيسان/ابريل وايار/مايو.