أحمدي نجاد في السعودية السبت

إيران.. أسئلة لا تجد الجواب

واشنطن: لا مباحثات مباشرة مع إيران وسوريا بمؤتمر العراق

طهران: قال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في هجوم جديد على عدوته اللدودة اسرائيل ان الصهاينة هم quot;تجسيد للشيطانquot;، على ما افادت وكالة الانباء الايرانية الرسمية. وقال احمدي نجاد في اجتماع ضم مفكرين اسلاميين سودانيين في وقت متأخر من الاربعاء في اول يوم من زيارته الرسمية إلى السودان ان quot;الصهاينة هم تجسيد حقيقي للشيطانquot;. واضاف ان quot;بريطانيا اوجدت النظام الصهيوني الذي تربى على ايدي الاميركيين وهو يرتكب جرائم في المنطقة بدعمهمquot;.

واوضح الرئيس الايراني ان quot;النظام الصهيوني هو تجسيد لروح قوى التعسفquot; مشددا على ان quot;شعوب العالم استيقظت وهي تكره قوى التعسفquot;. وتابع احمدي نجاد quot;الكثير من القوى الغربية التي تدعي انها تدافع عن الديمقراطية وحقوق الانسان تغض الطرف عن جرائم الصهاينةquot;.

وكان احمدي نجاد اثار موجة اعتراضات كبيرة عندما دعا الى ازالة الدولة العبرية من الخريطة واقترح كذلك ان تستضيف المانيا والنمسا دولة اسرائيل. وشكك كذلك في حقيقة محرقة اليهود خلال الحرب العالمية الثانية.

وفي كانون الاول/ديسمبر بعد مؤتمر حول المحرقة نظم في طهران شارك فيها الكثير من المشككين بها، جدد الرئيس الايراني التأكيد لدى استقباله المشاركين في المؤتمر ان اسرائيل quot;ستزول قريباquot; مثل الاتحاد السوفياتي السابق. ولا تعترف ايران بوجود دولة اسرائيل وتدعم الحركات الاسلامية الفلسطينية. ووعدت ايران بتقديم مساعدة قدرها 250 مليون دولار في العام 2007 للحكومة التي شكلتها حركة حماس.