عمان: أكد مسؤول نقابي اردني اليوم الاثنين ان السلطات الاسرائيلية افرجت عن احد الاسرى الاردنيين لديها بعد قضاء فترة محكوميته التي امتدت ست سنوات. وقال ميسرة ملص مقرر quot;اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين في اسرائيلquot; في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان quot;السلطات الاسرائيلية افرجت امس الاحد عن الاسير مازن ملصه (32 عاما) بعد قضاء ست سنوات هي فترة محكوميته في سجون الاحتلالquot;.

واضاف ان quot;ملصه موجود حاليا في رام الله في الضفة الغربية ويعمل على ترتيب اوضاعه تمهيدا لعودته الى بلده الاردنquot;. واوضح ملص ان quot;الاسير الاردني كان يعمل مهندسا كيميائيا في احدى الشركات في الاردن وكان قد انتقل عام 2001 الى فلسطين للعمل هناك واثناء مروره باحد الحواجز الاسرائيلية القي القبض عليه وحكم عليه بالسجن ست سنوات بتهمة الانتماء الى احد التنظيمات الفلسطينية المقاومةquot;.

وكان وزير الخارجية الاردني عبد الاله الخطيب قد اكد الشهر الماضي ان quot;موضوع المعتقلين الاردنيين في اسرائيل يشكل اولوية وقد تم تحقيق تقدم في هذا الملف بحيث انه سيتم قريبا خلال فترة قصيرة تأمين الافراج عن عدد منهمquot;. واوضح ان quot;هناك اتصالات مستمرة تجريها وزارة الخارجية الاردنية مع الجهات الاسرائيلية المعنية لتأمين الافراج عنهمquot;.

ويزيد عدد المعتقلين الاردنيين في اسرائيل عن 25 شخصا اعتقلوا لاسباب امنية. ونظمت وزارة الخارجية الاردنية في كانون الاول/ديسمبر زيارة لسبعة وثلاثين من اقارب المعتقلين الاردنيين لدى اسرائيل لزيارتهم. يذكر ان الاردن واسرائيل تربطهما معاهدة سلام منذ تشرين الاول/اكتوبر 1994.