بيروت: أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اللبناني الياس المر أن الإدارة الأميركية وافقت على تقديم المساعدات المطلوبة للجيش اللبناني على مراحل عدة مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى فورية وسريعة وتبلغ قيمتها 320 مليون دولار للعام 2007 على أن تليها مساعدات أخرى لاحقًا. وكشف الوزير الياس المر الذي يقوم حاليًا بزيارة رسمية إلى واشنطن أن الحكومة الأميركية ستزود الجيش اللبنانى بآليات عسكرية حديثة وتجهيزات ومعدات متطورة بناء على لوائح قدمتها قيادة الجيش اللبناني وأركانه.

لحود: جلسات الحكومة غير دستورية وقرراتها باطلة

سولانا في دمشق قريباً في أول زيارة منذ اغتيال الحريري

مخرج للبنان هذا الشهر وإلا...

وكان وزير الدفاع اللبنانى الياس المر ونظيره الأميركي روبرت غيتس قد عقدا محادثات مغلقة عرضا خلالها سبل دعم الجيش اللبناني وتسليحه وتجهيزه. وأكد وزير الدفاع اللبناني أن المحادثات التى عقدها سواء في البيت الأبيض أو مع وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس أو مع وزير الدفاع روبرت غيتس لم يتخللها أي طلب أو شرط في مقابل هذه المساعدات العسكرية. وأضاف أن أيًا من المواضيع الداخلية اللبنانية لم يتم التطرق إليها خلال المحادثات مشيرًا إلى أنه لا الولايات المتحدة ولا غيرها هى المكان الصالح للبحث في الشؤون اللبنانية وأن اللبنانيين هم أصحاب الشأن فى معالجة أمورهم الوطنية.

9 طوافات من الإمارات
كذلك، تسلم الجيش اللبناني تسع طوافات /غازيل/ وكمية من قطع البدل وذلك فى إطار المساعدات العسكرية المقدمة من الإمارات العربية المتحدة إلى الجيش اللبناني.وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن التسليم تم اليوم فى قاعدة بيروت الجوية فى حضور قائد القوات الجوية العميد الركن نهاد ذبيان ممثلاً قائد الجيش اللبنانى العماد ميشال سليمان. وأضافت أن الجيش اللبناني سيتسلم غدًا بقية قطع البدل والتجهيزات العائدة إلى الطوافات المذكورة.

تحركات إسرائيلية مكثفةعلى الحدود
و أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بوجود تحركات مكثفة لجنود الإحتلال الإسرائيلي عصر اليوم قرب الجنوب اللبناني في منطقة البساتين عند مستوطنة المطلة المقابلة لبوابة فاطمة فى بلدة كفركلا الحدودية.

كما أشارت الوكالة إلى أن عددًا من الجنود الإسرائيليين قد شوهدوا يراقبون الجانب اللبناني، فيما جابت سيارات الهامر المصفحة الطرقات المحاذية لبلدات كفركلا العديسة وسهل الخيام في جنوب لبنان. وتمركزت دورية إسرائيلية قرب موقع الجدار الطيب عند الطرف الغربي لبوابة فاطمة وقام عدد من الجنود الإسرائيليين بإتخاذ وضعيات قتالية وصوبوا رشاشاتهم المتوسطة باتجاه السيارات اللبنانية العابرة.