عشرون جزائريا انضموا إلى صفوف القاعدة

14 من القاعدة يمثلون امام قضاة غوانتانامو

انفجارات غامضة تهز ثلاث مدن في المغرب

إلقاء القبض على مشتبه فيهما بمقتل فرنسيين في السعودية

الرباط: صرح وزير العدل المغربي محمد بوزوبع السبت، أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وجبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو) التي تطالب بإستقلال الصحراء الغربية، ينسقان نشاطهما بهدف زعزعة إستقرار منطقة الساحل.وأكد بوزوبع في حديث نشرته صحيفة الأيام الأسبوعية المستقلة السبت أن هناك الآن تنسيق وتعاون بين القاعدة لا سيما الجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية والسلفية الجهادية المغربية مع جبهة البوليسارو.

والجهادية المغربية تيار سياسي متطرف واسع نسبت السلطات المغربية إليه، على الأقل عقائديًا، إعتداءات السادس عشر من أيار (مايو) 2003 في الدار البيضاء.وشدد بوزوبع على أن التنسيق مع جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب تثبته تقارير من أجهزة الإستخبارت الدولية لا سيما الأميركية.

وأضاف أن عناصر جبهة البوليساريو يأخذون بمقولة إن عدو عدوي صديقي. وبما أنهم يتاجرون حتى بالمساعدة الدولية التي يقدمها إليهم الصليب الأحمر، نتصور أن بإمكانهم أيضًا المتاجرة بأسلحتهم التي لا تخضع لأي مراقبة.وأضاف: quot;إذا تركنا هذا الوضع مستمرًا فسيشكل خطرًا على منطقة الساحل برمتهاquot;.

وأكد بوزوبع أن الانفصاليين يساعدون الجماعات الإرهابية على كافة المستويات في أعمال التخريب التي تطال إستقرار المغرب.وتطالب البوليساريو بإستقلال الصحراء الغربية، المستعمرة الإسبانية سابقًا التي ضمها المغرب عام 1975. وتنوي الرباط عرض مشروع حكم ذاتي تحت سيادتها في هذه المنطقة على الأمم المتحدة في نيسان (أبريل).