خلف خلف من رام الله: دعا نوعوم شاليت والد الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت إلى quot;العمل بجد لإعادة الجنود المختطفين لدى حزب الله والفلسطينيين لبيوتهم بأسرع وقت. كونهم لم يذهبوا للحدود من تلقاء أنفسهم وخطفهم كان بمثابة تقصير وفشل للأجهزة الأمنية الإسرائيليةquot;. وقال شاليت في معرض فني أفتتح أمس السبت تضامناً مع الجنود الإسرائيليين الأسرى: quot;أريد تذكير رئيس الوزراء أن الأولاد لم يذهبوا لحماية الحدود تلقائيا. هم اختطفوا من داخل إسرائيل بسبب حالات فشل شاملة، ولذلك يجب أن يعُمل فعلاً على إحضارهم إلى البيت بأسرع ما يمكن، الوقت لا يعمل لمصلحتناquot;.

ونقلت صحيفة يديعوت عن والد الجندي الإسرائيلي قوله: quot;أننا نفكّر في رون أراد في كثير من الأحيان ومأساته المستمرة وهي إشارة تحذير إلينا. ويذكر أن اراد هو طيار إسرائيلي اختفت أثاره منذ عام 1986وتتهم إسرائيل حزب الله وإيران في خطفه. وتابع شاليت قائلا: الدعم الذي نتلقاه من كل أنحاء البلد يدفئ قلوبنا ويعطينا القوة. آمل أننا سنتلقى مثل التشجيع في يوم القيامةquot;.

ومن جانبه انتقد شلوموا بهيت رئيس بلدية معالوت ترشيحا حيث يقام المعرض الحكومة الإسرائيلية وبطريقة تعاملها مع ملف الجنود الأسرى، وكذلك معالجتها للأزمة في شمال إسرائيل مع حزب الله. وقال شلوموا: quot;إسرائيل تنقسم إلى بلد الشعب وبلد الحكومة وهذين البلدين لا لا الاتصال بينهما. نشاهد صعوبة في التعامل مع الحكومة كل يومquot;.

وتابع قائلا خلال المعرض الذي حضر افتتاحه أكثر من 200 طالباً والعديد من الشخصيات: quot;سنواصل الحديث عن خطف الجنود وندعو الحكومة إلى إعادتهم للوطن في اقرب وقت ممكن. الوقت ليس في مصلحتناquot;. ويشار أن المعرض سيظل مفتوحا حتى نهاية الأسبوع القادم.