مدريد: اعربت مدريد مساء الاثنين عن يقينها بأن اسبانيا مستهدفة بالتهديدات التي اطلقتها مجموعة اسلامية في شريط فيديو بثته الاحد على شبكة الانترنت، لكنها quot;لا توليها اهمية كبيرةquot;. وقال متحدث لوكالة فرانس برس ان الحكومة الاسبانية quot;مدركةquot; للتهديدات لكنها quot;لا توليها اهمية كبيرةquot;.وعرض تلفزيون quot;صوت الخلافةquot; الذي انشأه تنظيم القاعدة ويبث عبر الانترنت منذ ايلول/سبتمبر 2005، شريط فيديو يظهر فيه رجل ملثم وهو يقرأ بيانا هدد فيه بتنفيذ اعتداءات في المانيا والنمسا اذا لم يسحب هذان البلدان قواتهما من افغانستان.

وذكرت وسائل الاعلام الاسبانية مساء الاثنين ان التهديد يشمل ايضا الجنود الاسبان ال 700 في افغانستان. واوضحت ان الرجل الملثم تطرق الى اسبانيا لتحذير المانيا والنمسا اللذين ظهر علماهما وراء الملثم quot;من مغبة التحالف مع الولايات المتحدةquot;. وحذر الرجل الملثم النمسا quot;من الاقتداء بالحكومة الاشتراكية الاسبانية التي خدعت مواطنيها بسحب قواتها من العراق وارسالها 600 جندي الى افغانستانquot;.

واضاف بعد ثلاث سنوات بالضبط من اعتداءات 11 اذار/مارس 2004 في مدريد التي اوقعت 191 قتيلا و1824 جريحا ان الحكومة الاسبانية باقدامها على هذا الخيار quot;تعرض بلادها مرة جديدة للخطرquot;. وذكرت صحيفة البايس ان الشرطة تعتبر ان اسبانيا ما زالت هدفا quot;مميزاquot; للاسلاميين المتطرفين المقربين من القاعدة، وان الوضع اسوأ على مستوى التهديد الارهابي مما كان قبل اعتداءات اذار/مارس 2004 في مدريد.