الجزائر: حذرت السفارة الاميركية في الجزائر في بيان نشرته مساء الاثنين على موقعها على الانترنت المواطنين الاميركيين من خطر هجوم ارهابي ضد طائرة تنقل عمالا غربيين في الجزائر. وقال البيان الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه quot;هناك معلومات تشير الى ان متطرفين قد يكونون بصدد التحضير لهجوم ضد طائرة تجارية تنقل عمالا غربيين في الجزائرquot;.

من جانبها اوردت صحيفة quot;الشروقquot; الجزائرية هذا الخبر في صدر صفحتها الاولى. واضاف بيان السفارة quot;لا تتوفر حاليا اي معلومات اضافية بشأن الشركة الناقلة (المستهدفة) او موعد تنفيذ الهجوم (المحتمل)quot;. واكد البيان تحذيرات سابقة للرعايا الاميركيين بشأن السفر الى الجزائر.

وشهدت الجزائر في الاسابيع الاخيرة هجمات لمجموعات مسلحة استهدفت خاصة موظفي شركة اميركية في بوشاوي قرب العاصمة الجزائرية وفي منطقة القبايل. وتبنت هذه الاعتداءات الجماعة السلفية للدعوة والقتال في الجزائر التي اعلنت انتمائها لتنظيم القاعدة. وهي التنظيم المسلح الوحيد الذي ظل ينشط في الجزائر منذ اصدار ميثاق المصالحة الوطنية في شباط/فبراير 2006 الذي نص على العفو عن مسلحين اسلاميين يسلمون انفسهم ويضعون سلاحهم.