الجزائر: ذكرت الاجهزة الامنية الاربعاء ان quot;ارهابيينquot; قتلا وان اخرين اصيبوا بجروح الثلاثاء في انفجار قنبلة يدوية الصنع كانوا يحاولون زرعها على احدى طرق بقيلة قرب بومرديس (50 كلم شرق العاصمة الجزائرية).

واضاف المصدر ان مسلحين كانوا يستعدون لزرع قنبلتين على طريق عندما انفجرتا حين ارادوا وصلهما عبر استخدام تقنية التفجير عن بعد بواسطة هاتف محمول. واوضح المصدر ان الاجهزة الامنية تعرفت الى هويتي الارهابيين القتيلين المتحدرين من بقيلة. اما الجرحى الذين لم يحدد عددهم فنقلهم احد رجال المجموعة الذي نجا من الانفجار ولاذ بالفرار معهم على متن جرار سرقوه من احد فلاحي المنطقة.

وفي السادس من اذار(مارس)، انفجرت قنبلة يدوية الصنع كانت مخبأة في سلة مهملات قرب مركز الدرك في بقيلة لكنها لم تتسبب في وقوع ضحايا او اضرار. وفي منطقة بومرديس ومنطقة تيزي وزو المجاورة اسفرت سبعة اعتداءات متزامنة تقريبا بالقنابل والسيارات المفخخة في 13 شباط(فبراير) عن مقتل ستة اشخاص واصابة 13 بجروح.

واعلن مسؤوليته عن هذه الهجمات فرع القاعدة في المغرب، وهذه تسمية جديدة للجماعة السلفية للدعوة والقتال في الجزائر. وقتل 25 شخصا على الاقل في اعمال عنف في الجزائر منذ بداية اذار/مارس، كما افادت حصيلة اعدت بالاستناد الى المعلومات الرسمية والصحافة.