برلين: شكر الرئيس الافغاني حامد كرزاي السبت المانيا على التزامها العسكري في افغانستان مشددا على اهمية ما تقوم به البعثة الالمانية لفرض الامن في البلاد. وقال كرزاي في دوسيلدورف (غرب) حيث بدأ زيارة رسمية تستمر حتى الاثنين quot;نعتقد ان هذا الالتزام يعزز الامن في افغانستان كما يعزز ايضا امن اوروباquot;.والتقى الرئيس الافغاني خصوصا زعماء مقاطعة ريناني بشمال-ويستفالي (غرب) الذين يساهمون في برامج لتأهيل الشرطة الافغانية وللتعاون مع الجامعات الافغانية. وسيحصل كرزاي في بوشوم (غرب) على جائزة ستينغر 2007 التي تعطى لشخصيات تهتم بمجالات التسامح والاعمال الخيرية والموسيقى والاعلام والرياضة والبيئة.

وسيلتقي الاحد ممثلين عن العام الاقتصادي الالماني ويلقي كلمة في جامعة بوشوم ثم يجري صباح الاثنين محادثات مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل حول الوضع الامني في افغانستان. وتتولى المانيا حاليا قيادة منطقة شمال افغانستان في القوة الدولية للمساعدة على حفظ الامن (ايساف) التابعة للحلف الاطلسي. واقر النواب الالمان الاسبوع الماضي ارسال طائرات عسكرية للقيام بمهمات استطلاعية في جنوب البلاد حيث يشن التحالف هجوما واسعا على حركة طالبان.

وبعد المانيا، سيجري كرزاي مساء الاثنين محادثات في باريس مع الرئيس الفرنسي جاك شيراك بعد زيارة يقومان بها معا لمعرض حول افغانستان.