اتفاق بين واشنطن وبيونغ يانغ يزيل عقبة امام تفكيك برنامجها النووي

حل مشلة بنك مكاو استبق استئناف المحادثات السداسية

أزمة أرصدة بيونغ يانغ تخيم بظلالها على اجتماع السداسية

الولايات المتحدة واثقة من تطبيق الاتفاق حول النووي الكوري

واشنطن: الأرصدة المجمدة لكوريا الشمالية لن تؤثر على اتفاق بكين

فرنسا تتخذ موقفًا مترقبًا إزاء كوريا الشمالية

بيونغ يانغ بدأت الإستعداد لإغلاق مجمع يونغبيون النووي

بيونغيانغ: اغلاق مجمع يونغبيون مستحيل قبل رفع العقوبات

بكين: أعلنت الصين اليوم أن كوريا الشمالية مستعدة لإغلاق محطتها النووية في يونغبيون والقبول بزيارة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية ليو جينشاو في اليوم الثاني من مباحثات في بكين حول الأزمة النووية الكورية الشمالية، إن الصينخلصت إلى أن كوريا الشمالية على إستعداد لإغلاق وتفكيك محطتها النووية في يونغبيون والقبول بمراقبة وإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذريةquot;.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت الإثنين في أول أيام هذه المباحثات الإتفاق على الإفراج عن أرصدة مالية لكوريا الشمالية في ماكاو ما رفع عقبة مهمة أمام تفكيك بيونغ يانغ لمنشآتها النووية.

وكانت أعلنت الولايات المتحدة الإثنين في اليوم الأول لجولة جديدة من المحادثات المتعددة الإطراف في بكين، التوصل إلى إتفاق بشأن الإفراج عن أموال النظام الشيوعي المجمدة في مصرف في مكاو ما يرفع عقبة مهمة أمام تفكيك بيونغ يانغ لمنشآتها النووية. وقبيل بدء الجولة الجديدة للمحادثات السداسية حول الأزمة النووية الكورية الشمالية التي تضم الكوريتين والولايات المتحدة والصين واليابان وروسيا، صرح مساعد وزير الخزانة الأميركية دانيال غليسر للصحافيين بأن الولايات المتحدة والحكومة الكورية الشمالية توصلتا إلى اتفاق حول مسألة الأموال المجمدة في بنك دلتا اجيا.