رام الله، لندن: قال احد مستشاري الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان كافة الجهود تجري حاليا للافراج عن مراسل بي بي سي في غزة آلان جونستون الذي اختفى منذ 12 يوما.
ويعتقد ان جونستون تعرض للاختطاف وهو في طريقه من العمل الى منزله.
وقد نظم الصحفيون في غزة يوم الخميس احتجاجا لمدة يوم دعما لجونستون مطالبين باطلاق سراحه كما قالت بي بي سي ان قلقها بشأنه يتزايد.
وقالت وزيرة الخارجية البريطانية الثلاثاء إن المملكة المتحدة أثارت موضوع اختفاء المراسل مع الرئيس الفلسطيني.
واشارت مارجريت بيكيت الى ان لندن تستخدم كل القنوات الممكنة من أجل تأمين إطلاق سراح جونستون.
كما قال الاتحاد الأوروبي أيضا إنه يحاول فعل كل ما يمكن من أجل معرفة مكان وجود جونستون.
وقالت بي بي سي في بيان يوم الثلاثاء إنها quot;مستمرة في العمل بلا كلل مع السلطات في غزة وأماكن أخرى من أجل تحديد مكان وجود جونستونquot;.
وأضافت أنه بالرغم من التطمينات التي تلقتها حول وضع جونستون، إلا أنها quot;لا تملك أية معلومات مؤكدة حول وضعه أو مكانهquot;.
وقد وجهت بي بي سي الشكر لكل من أظهر دعمه لجهود الإفراج عن جونستون عبر التظاهر في مدن المملكة المتحدة والشرق الأوسط يوم الاثنين.

اهتمام الاتحاد الأوروبي
ولدى إجابتها على أسئلة أعضاء البرلمان البريطاني، قالت بيكيت إنها شعرت بالحزن بسبب تعرض صديق قديم للشعب الفلسطيني للمعاناة بهذا الشكل.
وقبل استجوابها في البرلمان، قال مفوض الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا لبي بي سي إن الاتحاد تحدث مع الزعماء الفلسطينيين ورموز المجتمع المدني الفلسطيني من اليوم الأول لاختفاء جونستون وذلك من أجل الإفراج عنه.

وأضاف سولانا أنه لا يملك معلومات محددة يمكن أن يعلنها الآن، لكنه يؤكد على أن الاتحاد الأوروبي مهتم بالإفراج عن جونستون وأنه يفعل كل ما بوسعه يوميا من أجل الإفراج عنه سريعا.