بيروت: اكد الرئيس اللبناني اميل لحود اليوم ان اي موقف يمكن ان يصدر عن القمة العربية التي ستنعقد في الرياض يومي 28 و 29 الجاري يجب ان يحظى بموافقة لبنان. واوضح بيان صادر عن رئاسة الجمهورية الليلة ان تأكيد الرئيس لحود جاء توضيحا لما ذكره رئيس الوزراء quot;فؤاد السنيورة امس واعاد الاشارة اليه الوزير طارق متري اليوم حول اطلاع رئيس الجمهورية على نص الورقة المتعلقة ب(التضامن مع الجمهورية اللبنانية) الصادرة عن مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الذي انعقد في القاهرة في 3 مارس الجاري والتي ستعرض على مؤتمر وزراء الخارجية العرب في الرياض غداquot;.

واضاف ان quot;رئيس الجمهورية لم يطلع على نص الورقة المشار اليها ولم يطلع بالتالي على مضمونهاquot; مشيرا الى ان الرئيس لحود quot;الذي احاط المسؤولين في جامعة الدول العربية بهذه الوقائع لا يسعه الا ان يؤكد أن اي موقف يمكن ان يصدر عن القمة العربية ينبغي ان يحظى بموافقة لبنان وفق الاصول المعمول بها في المؤتمرات على مستوى القمةquot;.

وكان وزير الخارجية بالوكالة طارق متري قد ذكر في تصريح للصحافيين في مطار بيروت قبيل توجهه الى الرياض للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية ان ورقة العمل اللبنانية اقرت بالاجماع في اجتماع المندوبين مشيرا الى انها سترفع الى الاجتماع الوزاري غدا للموافقة عليها.