فاخر السلطانمن الكويت :فيما استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد اليوم رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد حيث قدم له وزراء حكومته الجدد وأدوا اليمين الدستورية أمامه وذلك بمناسبة تعيينهم بمناصبهم، قال رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي اليوم أنه لن يكون في المجلس إجماع على الحكومة الجديدة، مشيرا إلى أن الشيخ ناصر المحمد مسؤول عن اختيار الوزراء quot;والناس لا يريدون الجعجعة بل الإنجازquot;.

من جانبه أكد النائب أحمد المليفي اليوم (وهو من الكتلة الوطنية) أن رئيس الحكومة وفق في اختيار الوزراء الجدد، مؤكدا أن حكومة الشيخ ناصر المحمد استطاعت أن تجتاز مرحلة الاختيار وبقي عليها الاختبار.

كما أكد النائب الشيعي صالح عاشور أن الحكومة الكويتية الجديدة quot;فيها صبغة ليبرالية متحررةquot;. وتساءل: quot;لماذا لم تقبل استقالة وزير الصحة السابق الشيخ أحمد العبدالله مع أنه لم يكن ضمن أعضاء الحكومة الجديدةquot;. وكانت الحكومة الكويتية السابقة قدمت استقالتها الشهر الماضي على خلفية استجواب وزير الصحة الشيخ أحمد العبدالله.

وأكد العبدالله اليوم لصحيفة القبس أنه م يستبعد من الوزارة بل quot;أصررت على الخروج لان الأوضاع لا تبشر بالخير quot;. ووصف الحكومة الحالية بأنها quot;ضعيفة وليس لديها منهجية وللأسف الشديد هذه الحكومة تكافئ من يعاقبها وتسيء إلى من يدافع عنها quot;.

وأضاف: quot;ما لدي إلا القول الله يرحم أمير القلوب الشيخ جابر الأحمدquot; . وأكد أن موقفه كان واضحا فيما يتعلق بالمرحلة الماضية وأصبح من الصعب الاستمرار مع هكذا حكومة . وتوقع مزيدا من التأزيم في العلاقة بين السلطتين لأن الأمور لا تدعو إلى التفاؤل، واستغرب كيف يعاد وزراء إلى الحكومة رغم وجود ما وصف بـquot;الفيتوquot;.