اكتشاف 27 مخبأ اسلحة والقبض على 63 مسلحا
اعتقال قائد خلية متفجرات قتلت 900 عراقيا

أسامة مهدي من لندن : قالت القوات المتعددة الجنسيات في العراق انها اعتقلت قائد خلية تفجير مفخخات واثنين من مساعديه مسؤولة عن قتل 900 عراقي بريء واصابة 1950 اخرين كما اكتشفت 18 مخبأ اسلحة والقت القبض على 63 مسلحا .واضافت القوات في بيان الى quot;ايلافquot; اليوم quot; انها اعتقلت قائد خلية تمرد متخصصة في السيارات المفخخة في قاطع الاعظمية الامني في بغداد . واوضحت ان عناصر من السرية A من الفوج الاول من كتيبة المشاة 26 من فريق اللواء القتالي الثاني من الفرقة المحولة جواً 82 قد قامت بتنفيذ عمليات قتالية في الاعظمية عند تلقيهم معلومات أستخباراتية حثتهم على ايقاف سيارة عابرة . وتعرفت الوحدة على حيدر رشيد ناصر الشمري الشخص الثاني في شبكة تفخيخ سيارات بارزة في قاطع الاعظمية الامني كما تم التعرف على الشخصين الاخرين الموجودين في السيارة هما أحمد حسن نعيم وحميد سلمان علاوي كونهما عضوين في الشبكة . وقد قتلت السيارات المفخخة من هذه الخلية مايقرب من 900 مواطن عراقي برئ وجرحت 1,950 منذ شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي .

واشارت القوات الى ان هذا هو القائد الثاني لخلية تمرد يتم ألقاء القبض عليه من قبل الفوج الاول من كتيبة المشاة 26 خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية حيث أستطاعة قوات التحالف من خلال ألقاء القبض على قادة هذه الخلية من تعطيل قدرة الشبكة على تنفيذ الاستطلاع وتصوير وتنفيذ الهجمات في شرق بغداد . وعثر بعد أن تم ألقاء القبض عليهم على سيارة جاهزة محملة بالمتفجرات قريبة من المكان الذي أعتقل فيه قادة الخلية وقامت عناصر من فريق اللواء القتالي الثاني من الفرقة 82 المحمولة جواً بتطويق المنطقة وتنفيذ تفجير مسيطر عليه للسيارة .

مهاجمة قوات الامن العراقية والاميركية من جامع


تعرضت القوات العراقية وقوات التحالف الى نيران أسلحة وقذائف أر بي جي من قبل متمردين داخل جامع قرب الاسكندرية جنوب بغداد .
واشارت القوات في بيان ثان الى ان عناصر من السرية D من الفوج الثالث من كتيبة المشاة المظلي 309 وعناصرقوات الامن العراقية حددت كون الهجوم قادم من منارة جامع الوصفة حيث تم أستدعاء طائرة هيليكوبتر هجومية من نوع أباتشي من السرب الرابع من فوج الاستطلاع الهجومي 227 لغرض الاشتباك مع المتمردين في الجامع .

ولم تكن هناك أضرار في الجامع ولكن بالأمكان مشاهدة أثار الاطلاقات في جدران الجامع .قامت القوات العراقية بالدخول الى الجامع لغرض مطاردة المتمردين بينما قامت القوات الاميركية بتأمين المنطقة خارجاً . وقد ساعد فريق نقل المسؤولية الامنية العسكري من قاعدة عمليات الاسكان المتقدمة في مطاردة المتمردين بعد الهجوم .وتحترم قوات الامن العراقية والجنود المظليون قدسية الجوامع من خلال أخذ الاحتياطات لتقليل الضرر الذي يصيب الممتلكات وتعطيل النشاطات المشروعة عند العمل حول اماكن كهذه . وقد تلقى المتمردون الجرحى علاج طبي فوري من قبل قوات الامن العراقية وتم نقلهم الى المستشفى . قتل أحد المتمردين وجرح أثنان أخران .

معلومات من مواطنين قادت لا عتقال خمسة أرهابيين


ألقت قوات الامن العراقية قوات التحالف خلال عمليات التطهير في قاطع المنصور الامني في العاصمة العراقية على مامجموعه ثمانية أرهابيين وعثرت على أربعة مخابئ للأسلحة . تم ألقاء القبض على خمسة أشخاص من مجموع ثمانية نتيجة لمعلومات مستقاة من مواطنين .
وقالت القوات ان امراة عراقية قامت بتوفير معلومات الى جنود من الفوج الثاني من كتيبة المشاة الثالثة حيث تم تنفيذ غارة قادت الى ألقاء القبض على خمسة أرهابيين مشتبه بهم . قادت معلومات ثانية تم توفيرها من مواطن عراقي الى أكتشاف سبطانة هاون من عيار 82 ملم في منزل مهجور. وتم العثور اليوم على مخبأين أخرين للأسلحة أحتوت على رشاشتين هجوميتين من نوع كلاشنكوف وبندقية رش واحدة ومسدسين من عيار 9 ملم وقناعي تزلج بلون أسود وعناصر أساسية ألكترونية تستخدم في صنع العبوات الناسفة .

وقد قام جنود من الجيش العراقي من الفوج الرابع من اللواء الاول من الفرقة السادسة في الجيش العراقي بتفتيش جامع الشهيد حيث تم العثور على مخبأ رابع للأسلحة أحتوى على أثنان من المحركات الدافعة لصواريخ أر بي جي وخمسة رشاشات كلاشنكوف هجومية مع 12 مخزن وقنبلة يدوية واحدة وأربعة لفات من الاسلاك الشائكة وعلبة تجهيزات طبية .
والقت قوات الامن العراقية وقوات التحالف خلال الايام الستة الماضية من عمليات التطهير بألقاء القبض على 63 أرهابيا وعثرت على 27 مخبأ للأسلحة وسيارتين مفخختين جاهزتين . وشارك في العملية التي أطلق عليها أسم ضربة رأس السهم التاسعة قوات أمن عراقية من اللوائين الاول والخامس من الفرقة السادسة في الجيش العراقي واللواء الرابع من الفرقة العاشرة في الجيش العراقي والفوج الخامس من لواء الشرطة الوطنية الثاني اضافة الى جنود من الجيش الاميركي من اللواء الثاني من فرقة المشاة الاولى وفريق اللواء القتالي الثالث سترايكر من فرقة المشاة الثانية .

.. واعتقال خلية متفجرات ثانية

القي القبض على قائد خلية تمردية متخصصة في السيارات الانتحارية في قاطع الاعظمية الامني في بغداد .
وأشتبك قائد الخلية وسائقه بواسطة نيران الاسلحة الخفيفة بعد أن تمت مشاهدته من قبل عناصر من السرية A من الفوج الاول من كتيبة المشاة 26 من اللواء الثاني من الفرقة 82 المحمولة جواً وهو يتحرك بسيارته جيئة وذهاباً في الطريق . وقد تجاهل السائق في بداية الامر أشارات لغرض أيقاف السيارة .
وتم التعرف عند توقف السيارة على الراكب كونه هيثم كاظم عبد الله الشمري . يشتبه في تورطه في تخطيط وتنفيذ العديد من السيارات المفخخة والتي تسببت في قتل المئات من المواطنين العراقيين في مدينة الصدر . وتم أحتجاز هيثم وسائقه لغرض الاستجواب .

اعتقال ثلاثة مناوئين للقوات العراقية

ألقت قوات التحالف القبض على ثلاثة مجرمين مشتبه بهم خلال عملية صباح اليوم الثلاثاء أستهدفت مناوئين للقوات العراقية في النجف .
وأشارت التقارير الاستخباراتية الى قيام أشخاص في المنقطة المستهدفة بالتورط في تقديم تسهيلات الاسلحة الى العراق . يقول المتحدث بأسم القوة متعددة الجنسيات في العراق المقدم كرستوفر جارفر ,quot;تعمل القوات العراقية قوات التحالف بأجتهاد لغرض أزالة التهديد ضد القوات العراقية . أن هذه التهديدات تعيق الامن والاستقرار الذي يستحقه الشعب العراقي .quot;