فهد العامر من الكويت: يواصل المتشددون في الكويت مطالباتهم لوزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي نورية الصبيح quot;بضرورة ارتداء الحجاب قبل دخول مجلس الامةquot;.

وحذر النائب السلفي ضيف الله ابورميه في بيان أصدره اليوم بيانا الوزيرة الصبيح منquot;عدم التقيد بالقانون ومن ثم الحضور الى جلسة القسم دون مراعاة للضوابط الشرعية التي نص عليها قانون حقوق المراه السياسيةquot;.

مضيفا:quot; سبق وان قالت الوزيرة الصبيح في الصحف انها جاءت لتطبيق القانون وعليها ان تطبقه علي نفسها قبل ان تطبقه علي الاخرينquot;.

وقال أبو رمية أن قانون حقوق المراة السياسية يشترط الضوابط الشرعية وعلي الحكومة ان تحترم القانون خصوصا وان رئيس مجلس الوزراء سبق وان قال في الصحف علينا ان نطبق القانون علي انفسنا قبل ان نناشد الاخرين بتطبيقه، وعليهم ان يبداوا بانفسهم ولايكونوا كالذين يقولون ما لا يفعلون.

وكشف أبو رمية عن توجه لطرح هذا الموضوع في اجتماع الكتلة الاسلامية في اجتماعها غدا لاتخاذ موقف موحد لاعضاء الكتلة.

وتأتي تصريحات أبو رميه بعد أقول سابقه لمتشددين طالبوا الوزيره الصبيح بارتداء الحجاب، ورحجت مصادر سياسية ان هذا الموضوع إذا تم تسييسه من قبل المتشددين والضغط علي نوابهم السلف في مجلس الامة فانه من المرجح ان يكون عنصر تازيم بين الحكومة والمجلس وقد يفضي الى حل المجلس.

وأوضحت المصادر أن أعضاء السلف من المرجح ان يعارضون اداء الوزيره للقسم الدستوري في مجلس الامة الامر الذي سيثير حفيظة القوى الوطنية والديمقراطية.

وكانت الوزيرة الصبيح وهي اول وزيرة للتربية والتعليم العالي في تاريخ الكويت قالت ردا علي تصريحات المتطرفين:quot;الحمدلله انني مسلمة ولااريد ان اكون متطرفه واخاف الله ومخافتي من الله تغنيني وتحميني عن كل شئquot;