نواكشوط: قالت مصادر امنية الخميس انه تم اعتقال سبعة ارهابيينمفترضين على الاقل بينهم ثلاثة جزائريين وعسكري موريتاني الاسبوع الماضي في العاصمة الموريتانية.واوضح مصدر امني موريتاني طلب عدم كشف هويته quot;تم توقيف اكثر من سبعة ارهابيين مفترضين الاسبوع الماضي. وبين المجموعة اربعة موريتانيين وثلاثة جزائريينquot;. واكد مصدر امني آخر ان اعتقالات تمت في الايام الاخيرة دون تقديم عدد محدد للمعتقلين.

وفضلت السلطات الموريتانية الرسمية عدم التعليق على الاعتقالات.ولا تسمح المعطيات المتوافرة على الفور بتأكيد انتماء العناصر المعتقلة الى الجماعة السلفية للدعوة والقتال في الجزائر التي انضمت الى القاعدة التي يتحرك مئة من عناصرها في منطقة تقع بين موريتانيا ومالي والنيجر، بحسب اجهزة الامن السرية الفرنسية.

وفي نهاية 2006 اجبرت تهديدات الجماعة السلفية منظمي رالي داكار على الغاء مرحلتين من السباق بين موريتانيا ومالي بناء على توصيات السلطات الفرنسية.وفي حزيران/يونيو 2005 تبنت الجماعة السلفية هجوما على قاعدة عسكرية في شمال شرقي موريتانيا ما اوقع 15 قتيلا و17 جريحا في صفوف الجيش الموريتاني.ومنذ ذلك التاريخ اعتقلت السلطات الموريتانية 30 من عناصر مفترضة في الجماعة التي اعلنت مؤخرا انها اصبحت تطلق على نفسها quot;القاعدة في المغرب الاسلاميquot;.وينص القانون الموريتاني على امكان احتجاز المعتقلين 30 يوما قبل تقديمهم الى النيابة في حال تم الاعتقال في اطار قضية ارهاب او تتعلق بامن الدولة.