إيلاف من الرياض: أوضح معالي وزير الثقافة والإعلام إياد بن أمين مدني في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب جلسة مجلس الوزراء التي رأسها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أن المجلس ثمن الجهود والتضحيات التي يبذلها رجال الأمن ومنسوبو القطاعات العسكرية كافة في التصدي للإرهاب، وقدر المجلس النجاح المشهود في محاصرة هذه الظاهرة. وأكد المجلس أن على الجهات ذات الصلة بالشأن الإعلامي والثقافي أن تبذل المزيد من الجهد لمواجهة ظاهرة الإرهاب في جذورها الفكرية، وسياقها الاجتماعي، ومكوناتها الدولية. كما نوه المجلس بتماسك المجتمع السعودي وتكاتفه في مواجهة ظاهرة الإرهاب ومحاصرتها ووأدها.

من جهة أخرى وافق مجلس الوزراء السعودي اليوم على طلب وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف تشكيل لجنتين إحداهما في محافظة جدة ـ غرب السعودية ـ، والأخرى في مدينة الدمام ـ شرق السعودية ـ، وذلك للفصل في المنازعات والمخالفات المنصوص عليها من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني، وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد. وتتكون لجنة الفصل في محافظة جدة من الدكتور محمد بن إبراهيم العثمان رئيساً، والدكتور عبداللطيف بن محمد باشيخ عضواً، والدكتور عبدالهادي بن محمد الغامدي عضواً. في حين تتكون لجنة الفصل في مدينة الدمام من الدكتور عبدالله بن دغيَّم الحربي رئيساً، وصالح بن أحمد الغامدي عضواً، وعلوي بن حسين الهاشم عضواً.
وقد قرر مجلس الوزراء الموافقة على ما رفعه وزير التجارة والصناعة بشأن الترخيص بتأسيس ( شركة الجبيل للمياه والكهرباء ) ، وفقا لنظامها الأساس المرفق بالقرار.وقد وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين (الخامسة عشرة) و(الرابعة عشرة) وذلك على النحو التالي:

1 - تعيين المهندس حسن بن محمد بن محسن العطاس على وظيفة (مدير عام الإدارة الفنية) بالمرتبة الخامسة عشرة بالصندوق السعودي للتنمية.
2 - تعيين سعد بن محمد بن عبدالله أبو ملحة على وظيفة (مدير عام فرع الوزارة بمنطقة عسير) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الخدمة المدنية.
3 - تعيين المهندس عبدالعزيز بن محمد بن عبدالله العبدالجبار على وظيفة ( مدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة الرياض ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة النقل.