باريس: نفى مرشح اليمين الفرنسي نيكولا ساركوزي ان يكون قد عقد اي اتفاق مع الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته جاك شيراك الذي قد يواجه اتهامات بالفساد بعد خروجه من الحكم وانتهاء فترة الحصانة التي يتمتع بها. وقال ساركوزي ان ما قالته صحيفة quot;لو كانار انشينيهquot; الساخرة هذا الاسبوع عن وجود هكذا صفقة امر quot;مضحك ومؤذي ولا علاقة له بالصحةquot;. كما نفى ساركوزي ان يكون quot;قد وعد شيراك باي شيء مقابل الدعم الذي قدمه له الرئيس في الحملة الانتخابيةquot;. وقالت الصحيفة الساخرة ان ساركوزي quot;وعد شيراك بعدم ملاحقةه القضائية في حال تم انتخابه رئيساquot;.

من جهته، قال شيراك الذي اتهم منذ اعوام بتمويل حزبه بطرق غير شرعية بينما كان لا يزال عمدة باريس بين 1977 و 1995 ان ما جاء في الصحيفة quot;اكاذيبquot;، واشار قصر الاليزيه ان quot;كل ما ورد في الصحيفة لا اساس له من الصحةquot;. وحينما سيخرج شيراك من قصر الايليزيه، فان ملاحقته القضائية ستصبح ممكنة وقد سبق لبعض المسؤولين في الدولة الفرنسية ان اعربوا عن رغبتهم بذلك.

وكان بعض معاوني شيراك قد لوحقوا قضائيا في بعض القضايا المتعلقة بتمويل حزب شيراك. وكانت علاقة شيراك بساركوزي قد توترت منذ عام 2004، عندما اجبر الرئيس الفرنسي ساركوزي بترك منصبه الوزاري بعد ان انتخب على رأس حزب التجمع من اجل الجمهورية اليميني. وبعد عام من هذه الحادثة، عاد شيراك واستدعى ساركوزي لتولي منصب وزاري.

يذكر ان الحملات الانتخابية للرئاسة الفرنسية قد بدأت يوم الاثنين الماضي واظهرت استطلاعات الرأي ان ساركوزي هو المرشح الاوفر حظا للفوز على منافسته مرشحة الحزب الاشترامي سيغولين رويال. وتجرى المرحلة الاولى من الانتخابات الفرنسية في الـ22 من شهر ابريل/ نيسان الجاري بينما تجرى المرحلة الثانية في السادس من مايو/ ايار المقبل.