موسكو : ينظم معارضو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم السبت مسيرة غير مرخصة عبر وسط موسكو يقول منظمون ان شرطة مكافحة الشغب قد تفرقها.ودعا ائتلافquot;روسيا الاخرىquot; المتباين الذي يضم معارضي الكرملين الى quot;مسيرة السخطquot; للاعراب عن الاستياء مما يصفونه بتقلص الحريات الديمقراطية في ظل بوتين .

ويقول انصار الكرملين إن ائتلاف روسيا الاخرى يحاول احباط الاستقرار بمساعدة من الخارج قبل انتخابات الرئاسة في عام 2008 وهو الموعد الذي يقول بوتين انه سيتقاعد فيه .وحذر بوريس جريزلوف زعيم اكبر حزب مؤيد لبوتين من ان اعمال عنف قد تقع خلال المسيرة. وقالت الشرطة انه سيتم اتخاذ اجراءات صارمة مع اي شخص يخرق القانون.

وقالت وكالة الاعلام الروسية ان اكثر من 2500 شرطي سيتمركزون عند تمثال الكاتب الكسندر بوشكين في الميدان حيث تمر المسيرة. وتم الاستعانة بآلاف من شرطة مكافحة الشغب من خارج موسكو.ولائتلاف روسيا الاخرى الذي يتزعمه بطل الشطرنج جاري كاسباروف ورئيس الوزراء الروسي السابق ميخايل كاسيانوف تأثير هامشي مع تأييد الاغلبية العظمى من الروس لبوتين.وينسب الى بوتين الفضل في اطول ازدهار اقتصادي روسي منذ السبعينات ولتحقيقه الاستقرار -وسيطرة الكرملين- بعد الفوضى التي صاحبت سقوط الاتحاد السوفيتي