فالح الحمراني من موسكو
:اعتبرت موسكو دعوة تقرير وزارة الخارجية الاميركية quot; لدعم حقوق الانسان والديمقراطية في العالمquot;، لتشكيل جماعات نفوذ في روسيا للتاثير على سير الانتخابات المقبلة للدوما والرئاسة المقبلة، بانه تدخل سافر في الشان الروسي. وكان التقرير الاميركي قد رصد مختلف الانتهاكات بروسيا في مجال حقوق الانسان والحريات العامة والتراجع عن المنجزات الديمقراطية.

وقيم بيان للمجلس الاعلى للبرلمان الروسي التقرير الاميركي على انه quot;تدخل في شؤون روسيا الداخلية وفي غيرها من الدول ذات السيادة وانه فعل غير ودي من شانه ان ياجج الميول المتطرفة، وان المجلس يرفض بشدة التهم تجاه روسيا quot; التي وصفها بعديمة الاساس quot;.

واعرب مجلس الفيدرالية عن القلق البالغ quot;لمحاولة اجهزة الدولة الاميركية ليس اعطاء تقيماتها لمستوى ديمقراطية العملية السياسية في روسيا ولكن ان تشارك فيها انطلاقا من مصالحها الخاصةquot;. واعرب البيان ايضا quot;عن القلق البالغ من تصعيد نشاط القوى السياسية الاميركية التي لا ترغب بفهم واقع الحياة السياسية الراهن في روسيا وتسعى للتاثير على الوضع السياسي في البلدquot;.

وكان التقرير السنوي لوزارة الخارجية الاميركية قد اعترف بصراحة quot;بان الحكومة الاميركية وعبر تدريب الاحزاب السياسية وتدريس الناخبين تقوم بدعم اجراء انتخابات حرة وعادلة في روسيا للدوما في ديسمبر 2007 وانتخابات الرئاسة عام 2008quot; .