المغرب يستميل الامم المتحدة بخطة الحكم الذاتي
الدار البيضاء:
اعتبرت القنصلية الأميركية في الدار البيضاء أن ثمة quot;تهديد كبير بحدوث إعمال عنف تستهدف المصالح والمواطنين الأميركيين وأهدافا غربية أخرىquot; ودعت رعاياها إلى quot;اليقظةquot;.
وجاء في تحذير نشرته على موقعها على الانترنت السبت بعد تفجير انتحاريين نفسيهما quot;الأول قرب القنصلية العامة الأميركية والثاني قرب المعهد الأميركي للغاتquot; في الدار البيضاء أن quot;على المواطنين الأميركيين أن يتحلوا بالحيطة وان يتابعوا بانتباه التطورات الأمنية ويبقوا متيقظين في الحفاظ على أمنهم الشخصيquot;.
وأضاف البيان أن quot;المؤسسات التي يتم تصنيفها بوصفها تابعة للولايات المتحدة هي أهداف محتملة لهجمات بما فيها الأماكن التي يتجمع فيها الأميركيون والأجانب الآخرين والنوادي والمطاعم وأماكن العبادة والمدارس والفنادق وقاعات السينما وغيرها من الأماكن العامةquot;.
وقالت القنصلية الأميركية أن quot;الأهداف قد تتمثل أيضا في المؤسسات التي يمكن أن تشكل نشاطاتها مساسا بالشعور الديني مثل الكازينوهات والأماكن التي تباع فيها المشروبات الكحوليةquot;.
وأشادت القنصلية بالسلطات المغربية التي قالت أنها quot;تلجم المجموعات التي تسعى إلى مهاجمة أهداف أميركية أو غربية وتقوم بتوقيف المرتبطين بمجموعات إرهابية دوليةquot;.