عمان: أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم أهمية العمل على الدفع quot;بقوةquot; تجاه إعادة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات، والمضي قدمًا بعملية السلام. وذكر بيان للديوان الملكي أن الملك عبدالله دعا خلال لقائه وفدًا من كلية الحرب الوطنية الأميركية المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود في المرحلة المقبلة لتذليل الصعوبات التي تعترض إطلاق عملية تفاوضية، ضمن إطار زمني محدد ونتائج واضحة المعالم.

وشدد على ضرورة أن تدرك إسرائيل جدية العرب في السلام مؤكدًا أهمية عدم إضاعة الفرصة التاريخية المتمثلة بالمبادرة العربية للسلام التي أعاد العرب تأكيدها في مؤتمر القمة العربية في الرياض الشهر الماضي. وأعرب عن دعمه لجميع الجهود الهادفة لتعزيز أمن العراق واستقراره مؤكدًا ضرورة العمل على مساندة مساعي تحقيق المصالحة الوطنية بين مختلف مكونات الشعب العراقي.

وحول جهود مكافحة الإرهاب في المنطقة، شدد العاهل الأردني على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي للتصدي لهذا الخطر، مؤكدًا إدانته لمحاولات بعضهم ربط الإرهاب بالاسلام. وأشار إلى رسالة عمان التي أطلقها الأردن عام 2004 لبيان التعاليم النبيلة للدين الإسلامي وتوضيح قيمه السامية. يذكر أن كلية الحرب الوطنية الأميركية هي واحدة من خمس مؤسسات تعليمية تعمل تحت مظلة جامعة الدفاع الوطنية الأميركية الشهيرة.