واشنطن: اعلن مصدر برلماني اليوم الاثنين ان الكونغرس ينوي ان يحول الثلاثاء الى الرئيس جورج بوش القانون حول العراق الذي يطالب بجدول زمني للانسحاب العسكري، والذي توعد مجددا باستخدام حقه في الفيتو ازاءه. وستوقع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وشريكها في مجلس الشيوخ هاري ريد القانون بعد ظهر الثلاثاء، كما قال متحدث باسم بيلوسي. ثم يحال القانون الى البيت الابيض الذي يبعد ثلاثة كيلومترات.

وستأتي هذه الخطوة بعد اربعة اعوام بالضبط من اعلان الرئيس بوش انتهاء quot;العمليات العسكرية الاساسيةquot; في العراق على ظهر حاملة طائرات ارتفعت فوقها يافظة كبيرة كتب عليها quot;انجزت المهمةquot;. وكرر الرئيس بوش الذي سيتوجه الثلاثاء الى مقر القيادة الوسطى في تامبا (فلوريدا، جنوب شرق) القول اليوم الاثنين انه سيستخدم حق النقض على اي مشروع قانون يتضمن جدولا زمنيا لانسحاب عسكري.

وقال quot;انا على وشك استخدام حقي في النقض على قانون يتضمن جدولا زمنيا لانسحاب مصطنعquot;. الا ان بوش الذي دعا كبار مسؤولي الكونغرس الى البيت الابيض الاربعاء، اكد انه يستعد quot;للعمل مع النواب (الديموقراطيين والجمهوريين) للتوصل الى مشروع قانون لا يطرح جدولا زمنيا مصطنعا، ولا يتدخل في ادارة الحرب ويدفع الاموال العائدة الى الجنودquot;.