بيروت، دبي: أعلن نائب الامين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم اليوم السبت ان التنظيم الشيعي اعاد بناء دفاعاته في شكل يتيح له الرد على هجوم اسرائيلي جديد. وقال قاسم في حديث الى قناة الجزيرة الفضائية القطرية بثت مقاطع منه quot;اعددنا خططا (عسكرية) جديدةquot;. واضاف quot;انتهينا (...) من تهيئة شبابنا ومناطقنا ووضعنا على اساس ان نكون في حال جهوز اذا فكر الاسرائيلي في يوم من الايامquot; في شن هجوم جديد على لبنان بعد هجوم الصيف الفائت والذي استمر 33 يوما.

وتابع قاسم في هذا الحديث الذي سيبث كاملا مساء السبت quot;قيمنا ما حصل في الحرب الثانية على لبنان (...) ورأينا ما هي مكامن القوة ومكامن الضعف، وما الذي جعلنا نستفيد من نتائج هذه الحربquot;. وكانت الدولة العبرية شنت هجوما عسكريا على لبنان بعدما اسر حزب الله في 12 تموز/يوليو جنديين اسرائيليين عند الحدود.

ونشرت لجنة تحقيق اسرائيلية الاثنين تقريرا حمل رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت مسؤولية اخفاقات تلك الحرب، اضافة الى وزير الدفاع عمير بيريتس ورئيس الاركان السابق دان حالوتس. وعززت القوة الدولية الموقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) انتشارها في جنوب لبنان تنفيذا للقرار الدولي 1701.

رئيس البرلمان الايطالي يبدأ في لبنان جولة في المنطقة

وبدأ رئيس البرلمان الايطالي فاوستو برتينوتي اليوم السبت في لبنان جولة في المنطقة تشمل ايضا مصر والاراضي الفلسطينية واسرائيل، على ما افادت الوكالة الوطنية للاعلام الحكومية اللبنانية. وقال لدى وصوله الى مطار بيروت انه اختار بدء جولته بزيارة لبنان quot;بسبب الصداقة العميقة التي تربط لبنان وايطاليا ووجود قوات ايطالية على الاراضي اللبنانيةquot;.

ويلتقي برتينوتي السبت رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ورئيس البرلمان نبيه بري والزعيم الدرزي النائب وليد جمبلاط والنائب عن حزب الله حسين الحاج حسن. والاحد يزور المسؤول الايطالي جنوب لبنان لتفقد الوحدة الايطالية في قوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) التي تتولى ايطاليا قيادتها منذ شباط/فبراير. يشار الى ان ايطاليا هي اكبر مزود تجاري للبنان.