غزة: اكد متحدث باسم الرئاسة الفلسطينية ان الرئيس محمود عباس اتفق في لقائه مساء اليوم الاربعاء مع رئيس رئيس الوزراء اسماعيل هنية على البدء في تنفيذ الخطة الامنية لانهاء حالة الفلتان الامني وبسط القانون. وقال نبيل ابو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية لوكالة فرانس برس ان الرئيس ابو مازن وهنية quot;اتفقا في لقائهما هذه الليلة على تطوير وتنفيذ الخطة الامنيةquot; التي اقرها مجلس الوزراء قبل ثلاثة اسابيع.

واشار ابو ردينة الى انه quot;تم الاتفاق على ان يعقد قادة الاجهزة الامنية اجتماعات مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء المعنيين خصوصا وزير الداخلية للبدء الفوري في تنفيذ الخطة الامنيةquot;. وشدد على ان الرئيس اكد دعمه الكامل للبدء في تنفيذ الخطة الامنية quot;من اجل انهاء الفلتان الامني وحفظ النظام وسيادة القانونquot;.

من جانبه، اكد عزام الاحمد نائب رئيس الوزراء الفلسطيني لوكالة فرانس برس ان الرئيس طلب من وزير الداخلة البدء في تنفيذ الخطة الامنية، مشيرا الى ان الوزير يواصل عمله من اجل تنفيذ المرحلة الاولى من هذه الخطة.

وقال الاحمد ان quot;بدء التنفيذ الفعلي للمرحلة الاولى من الخطة الامنية سيبدأ بعد لقاء رئيس الوزراء هنية مع قادة الاجهزة الامنية صباح يوم غد الخميسquot;.واكد مصدر امني لوكالة فرانس برس ان قوات الامن quot;بدات منتصف الليلة في تعزيز انتشارها على بعض المفترقات الرئيسية ومداخل المدن في قطاع غزة في اطار تنفيذ المرحلة الاولى من الخطة الامنيةquot;.