نهى احمد من سان خوسيه: لم تتجاوب اسبانيا حتى الان مع طلب الحكومة الارجنتينية تسليمها ارملة الرئيس الارجنتيني الراحل ايزابيل بيورون التي تعيش في احدى ضواحي مدريد من اجل محاكمتها لجرائم فظيعة ارتكبتها ونهب اموال الدولة عندما حكمت بدلا من زوجها، فيما أبلغ محاموها في العاصمة بوينس ايريس ان السلطات الاسبانية صادرت الكثير من ممتلكاتها.

وبحسب الرسالة التي وصلت الى احد المحامين صادرت السلطات الاسبانية المختصة عقارات وحسابات مصرفية للرئيسة السابقة البالغة من العمر 75 سنة، والسبب في ذلك دعوى تقدم بها مدير مؤسسة السلام والصداقة بين الشعوب ماريو روتوندوا طالبها ب7.758.747 ملايين دولار استولت عليها من خزينة المؤسسة عندما حكمت وكانت مخصصة لمساعدة الشعوب المحتاجة والفقيرة.

كما توجه الى الرئيسة السابقة تهما خطرة جدا منها اختطاف معارضين للحكم في شهر شباط ( فبراير) عام 1976 وارتباطها بما يسمى بألوية الموت اليمينية وهي منظمة اجرامية بعثث الفوضى في السبعينات.

وكما هو معروف تسلمت ايزابيل بيرون السلطة من زوجها لمدة عامين، من شهر تموز ( يوليو) 1974 وحتى اذار( مارس 1976) . وكان قاضي المحكمة العليا قد اصدر مذكرة توقيف دولية بحقها بعد ان حملها مسؤولية اختفاء الطالب والمعارض اليساري هكتور الدو غاليغو في شباط ( فبراير) عام 1976 .كما وجهت اسئلة كثيرة إليها تتعلق بقرار وقعت عليه في فترة حكمها القصيرة سمح لها باصدار اوامر الى القوات المسلحة بتدمير ما يسمى بالخلايا اليسارية بالسلاح وخطف اعضائها وقتلهم.