سكينة اصنيب من نواكشوط

استقبل الرئيس الموريتاني سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله ممثلي تيار الوحدة الذي يضم تسعة أحزاب موريتانية. وقال الناطق باسم التيار محفوظ ولد اعزيز رئيس الحزب الوحدوي الديموقراطي الاشتراكي بعد المقابلة أن مباحثات ممثلي التيار مع الرئيس تناولت القضايا التي تهم الشأن السياسي بعد الانتخابات الرئاسية، مبرزا أن اللقاء كان وديا وصريحا تم فيه استعراض مختلف هذه القضايا التي تهمهم كفاعلين سياسيين وتعنى بها البلاد بشكل عام.

وأضاف أن توجيهات ولد الشيخ عبد الله سديدة في هذا الصدد وانهم لمسوا لديه ما وصفه بالعمق النظري لفهم المشاكل التي تعانيها البلاد والاستعداد للتشاور واشراك جميع الفاعلين السياسيين والاجتماعيين من أجل حل هذه المشاكل.

لكن المسؤول لم يكشف عن السبب الرئيسي للقاء التيار بالرئيس الموريتاني حيث أعرب ممثلو التيار لولد الشيخ عبد الله عن رغبتهم بالانضمام للأغلبية الرئاسية التي دعمت الرئيس الموريتاني في الانتخابات الأخيرة.

وبعد اللقاء بساعات قليلة أصدر تيار أحزاب الوحدة بيانا أكد فيه انضمامه quot;للأغلبية المنبثقة عن الانتخابات الرئاسية في شوطها الثاني 25 مارس 2007quot;.

وأضاف البيان أن الأحزاب المذكورة قررت هذا الاختيار بعدquot; لقائها برئيس الجمهورية والشرح القيم الذي قدمه أمامهم والذي ينم عن إلمام واسع بقضايا الوطن ومتطلبات التغيير على كافة المستوياتquot;.

وأوضح البيان أن تيار أحزاب الوحدة يعتبر أن الانتخابات الرئاسية الأخيرة تعد quot;أكبر مكسب وطني منذ بروز الدولة الموريتانية الحديثة، يجب المحافظة عليهquot;، مشيرا إلى أنهم من هذا المنطلق quot;يعلنون تبنيهم الكامل لبرنامج رئيس الجمهورية والاستعداد للعمل ضمن محتواه في أفق عملهم السياسي والاجتماعيquot;.

ويضم تيار الوحدة تسعة أحزاب موريتانية هي حزب الاتحاد الديموقراطي الوطني، وحزب التجديد الديموقراطي، وحزب التجمع من أجل موريتانيا، وحزب الجبهة الشعبية، وحزب العمل والوحدة الوطنية، والحزب الموريتاني للدفاع عن البيئة، والحزب الوحدوي الديموقراطي الاشتراكي، وحزب العمل والمساواة، وحزب المؤتمر الشعبي الموريتاني.