دمشق: طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة بزعامة احمد جبريل في دمشق رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالاستقالة quot;فوراquot; من رئاسة السلطة ومن رئاسة منظمة التحرير الفلسطينية. وقالت المنظمة في بيان ان quot;نتائج المخطط الاميركي-الاسرائيلي لتصفية المقاومة وبندقيتها ظهرت من خلال قرارات عباس باعتبار المقاومة المسلحة مجرد ميليشيات واعتبار حماس خارجة عن القانونquot;.

واضاف البيان ان quot;عباس منح لادارة الرئيس الاميركي جورج بوش ولحكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت فرصة ومبرر لاستمرار الحصار على شعبنا لذا يجب على عباس ان يقدم استقالته الفوريةquot;.

واكدت القيادة العامة ان quot;عباس لم يمارس صلاحياته بشكل متوازن وموضوعي كرئيس للسلطة الفلسطينية وعليه ان يقدم استقالته الفورية من رئاسة السلطة ومن رئاسة منظمة التحرير الفلسطينية الفاقدة للشرعية وذلك تمهيدا لاجراء انتخابات جادة وحقيقية وتهيئة المناخ لحوار فلسطيني شاملquot;.

واشار البيان الى ان quot;اتفاق عباس واولمرت نتجت عنه صفقة امنية باطلاق سراح 250 اسيرا من حركة فتح فقط بعد ان تعهد عباس بسحب سلاح الفصائل الفلسطينيةquot;.

وحذرت من quot;الاتفاق بين عباس واولمرت لتقوية اجهزة السلطة ورفدها بقوات بدر المتمركزة في الاردن والحاق قوات مخابراتية اردنية لتشرف على تنفيذ برنامج دعم السلطة وخطتها الامنيةquot;.

ونبهت الجبهة الشعبية - القيادة العامة الى quot;خطورة امتداد الفتنة السياسية والامنية الى الضفة الغربيةquot; داعية quot;فصائل المقاومة وجماهير الشعب الفلسطيني الى الحذر ومواجهة اي برنامج يهدف للنيل من حقوق شعبنا ومقاومته (...)quot;.