جنيف: طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة اليوم الجمعة من مؤتمر الاشتراكية الدولية في جنيف quot;احباط اغراض الانقلابquot; الذي نفذته حركة حماس اثر سيطرتها quot;المؤقتةquot; على قطاع غزة مؤكدا العمل على quot;عزلquot; هذا quot;الانقلاب الدمويquot;.
وقال عباس في جنيف امام 400 مندوب في اللقاء النصف سنوي لمجلس الاشتراكية الدولية التي تجمع 161 حزبا سياسيا حول العالم quot;كلنا ثقة من دعمكم لنا ومساندة دولكم الصديقة في المجالات المختلفة له، ليس فقط لاحباط اغراض الانقلاب الذي يهدف الى اقامة امارة ظلامية متطرفة ومعزولة، وانما لمساعدتنا في اقامة دولة ديمقراطية مزدهرةquot;.
واضاف quot;انني ومعي الحكومة التي يرأسها د. سلام فياض نولي كل الاهتمام لمساعدة شعبنا في قطاع غزة، وتأمين كل احتياجاته الانسانية، وفي نفس الوقت عزل الانقلاب ونزع الشرعية عن الميليشيات بجميع الوانها وفرض الامن والنظام في عموم الاراضي الفلسطينية.
وصفق الحضور لعباس وقوفا بينما اطلق دعوة للتفاوض مع اسرائيل.
ووجه الرئيس الفلسطيني رسالة الى الاسرائيليين وقال quot;بهذه المناسبة اجدد امامكم رسالتي للشعب الاسرائيلي بان يدنا لا زالت ممدودة للسلام الشامل والعادل، من اجل تأمين مستقبل آمن لاطفالنا واطفالهمquot;.
وقال امام المجتمعين quot;انني ادعوكم، وادعو العالم بأسره، الى دعم المفاوضات ومساندتها، بشأن حل شامل توضع على الطاولة فيه قضايا الوضع النهائي كافةquot; (القدس والحدود والمستوطنات واللاجئين والمياه، وغيرها).
ويشارك ايضا في هذا الاجتماع الذي ينعقد في مقر مكتب العمل الدولي كل من رئيس حزب ميريتس الاسرائيلي يوسي بيلين والنائبة عن حزب العمل الاسرائيلي كوليت افيتال.
كما سافر الى جنيف لحضور اللقاء كل من الرئيس العراقي جلال طالباني والزعيم الدرزي اللبناني النائب وليد جنبلاط ورئيس اقليم كردستان العراقي مسعود بارزاني.