السنيورة: المجتمع الدولي لن يرضخ للترهيب

السنيورة في مدريد اليوم بعد استهداف اليونيفيل

العاهل السعودي يدعو الأطراف اللبنانية إلى الالتقاء والحوار

السنيورة يلتقي برودي مساء في روما بعد زيارته لباريس

القاهرة: أعلن مصدر في الرئاسة المصرية أن رئيس وزراء لبنان فؤاد السنيورة سيزور القاهرة في وقت لاحق اليوم. وقال المصدر إن السنيورة سيجتمع خلال الزيارة التي تستمر يومين في ختام جولة شملت فرنسا وايطاليا واسبانبا إلى الرئيس المصري حسني مبارك.

وأضاف أن مبارك والسنيورة سيبحثان غدًا عدة موضوعات خاصة بالتطورات على الساحة اللبنانية ونتائج جولة الأخير الاوروبية. وكان السنيورة قد زار العاصمة الفرنسية والتقى الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي ووزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير ووزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس لبحث قضايا الشأن اللبناني.

وفي اسبانيا قدم السنيورة العزاء للحكومة الاسبانية في مصرع ستة جنود عاملين بقوات حفظ السلام على حدود بلاده (يونيفيل) الذين قتلوا الأحد الماضي.أما في ايطاليا ووفقا لما ذكرته مصادر لبنانية بالقاهرة فان الهدف من الزيارة هو بحث موضوع المحكمة الدولية لمحاكمة قتلة رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري والتي من المرجح أن تكون ايطاليا مقرا لها.

يذكر أن زيارة رئيس وزراء لبنان لمصر والتي تبدأ في وقت لاحق اليوم تعد الأولى بعد اقرار مجلس الأمن الدولي في 30 أيار (مايو) الماضي تشكيل المحكمة الدولية الخاصة بالنظر في قضية مقتل رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري حيث كانت آخر زيارة للسنيورة في الثاني من نيسان (أبريل) الماضي.