جنيف: أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجمعة، أنها عززت حضورها في إقليم دارفور (غرب السودان) لمساعدة سكانه قبل حلول موسم الأمطار الشديدة في تموز/يوليو.وقالت اللجنة في بيان quot;على الرغم من عدم الاستقرار الذي يسود دارفور على الصعيد الأمني وصعوبة الوصول الى المدنيين الذين يعيشون في المناطق الريفية النائية المتخلفة، قررت (اللجنة) أن تلبي الحاجات القصيرة المدى على مستويي الصحة والنظافةquot;.

ولاحظت أن quot;غالبية المنظمات الإنسانيةquot; غادرت المنطقة. واضافت اللجنة انها ستركز انشطتها في منطقة الطويلة (شمال دارفور) التي شهدت هجمات ومواجهات متكررة، مذكرة بان quot;اربعين الف شخص فروا من مدينة الطويلة والقرى المحيطة بها ويعيشون حاليًا في ظروف صعبةquot;.

وتم اطلاق حملة انسانية واسعة تهدف الى تقديم الاسعافات الى المناطق النائية قبل موسم الامطار الذي يشتد في تموز/يوليو. ولفتت اللجنة الى توزيع 830 طنًا من المساعدات في قرى دارفور.

وتسعى المنظمة بذلك الى تحسين الامن الغذائي والحؤول دون نزوح السكان مجددًا. من جهة اخرى، قدمت اللجنة مساعدات غذائية وصحية الى مئة الف نازح يقيمون في مخيم جريدة (جنوب دارفور).