اسلام اباد: أعلنت إسلام آباد الأربعاء أن quot;لا أساسquot; لتقرير الاستخبارات الاميركية الذي أكد الثلاثاء أن تنظيم القاعدة أعاد في المناطق القبلية بشمال باكستان بناء قدراته على مهاجمة الولايات المتحدة، مطالبة بـ quot;ادلةquot;.واورد تقرير للاستخبارات الاميركية نشرت منه مقتطفات الثلاثاء أن القاعدة quot;حافظت أو اعادت بناء عناصر اساسية في قدرتها على مهاجمة الاراضي الاميركية: قاعدة في المناطق القبلية الباكستانية (المحاذية لافغانستان) وعناصر عاملة وقيادتهاquot;.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية تنسيم اسلام في بيان إن هذا التقرير يتضمن quot;بعض التأكيدات التي لا اساس لهاquot;. واضاف quot;سنتحرك باكبر قدر من الحزم للقضاء على اي مخبأ للقاعدة إذا حصلنا على اي معلومةquot; في هذا الصدد.

وتابع اسلام ان quot;تأكيد وجود او اعادة بناء القاعدة في مناطق باكستان الحدودية لا يساعد في تقدم الامور، ما نأمله حقًا الحصول على معلومات ملموسة يمكن أن تفضي الى تحركات وتبادل معلوماتquot;.
وكررت اسلام اباد في هذا البيان رفضها تدخل قوات اجنبية على اراضيها.وشددت واشنطن في الايام الاخيرة على ضرورة شن عملية واسعة النطاق في المناطق القبلية الباكستانية.والتزم الرئيس الباكستاني برويز مشرف الأربعاء شن حرب على الاسلاميين الذين نفذوا خلال الأيام الأخيرة هجمات دموية.