غزة: أفادت مصادر طبية فلسطينية الخميس ان فلسطينية كانت تنتظر العودة الى قطاع غزة توفيت في الاراضي المصرية ليرتفع عدد الذين توفوا منذ اغلاق معبر رفح الحدودي مع مصر الى 30 فلسطينيا. وقالت المصادر انه quot;تم اليوم ادخال جثمان وفاء الجعل (41 عاما) التي توفيت في الاراضي المصرية والتي كانت تنتظر العودة الى قطاع غزة بعد انهاء علاجها وهي تعاني من مرض السرطان عبر معبر كرم ابو سالم (الذي يخضع للسيطرة الاسرائيلية الكاملة)quot;.

وحذر الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في قطاع غزة quot;من النتائج المترتبة على استمرار اغلاق المعبر وسط صمت دولي مطبق خاصة ان هناك مئات من الحالات المرضية التى انهت علاجها في مصر وهي تنتظر العودة الى قطاع غزةquot;.

وبوفاة هذه الفلسطينية ترتفع حصيلة الذين توفوا في مصر منذ اغلاق معبر رفح الحدودي بعد سيطرت حركة حماس على قطاع غزة ب 15 حزيران/يونيو الى 30 فلسطينيا حسب وزارة الصحة الفلسطينية. وقد وضعت القوات المصرية المنتشرة على الحدود بين مصر وقطاع غزة في حالة استنفار امني خوفا من محاولة فسطينيين متجمعين على الجانب الفلسطيني اقتحام معبر رفح بالقوة، حسب ما ذكرت مصادر امنية مصرية في العريش.