نابلس (الضفة الغربية): أعلن مصدر عسكري، أن الجيش الاسرائيلي اعتقل الجمعة في الضفة الغربية قياديا في حركة المقاومة الاسلامية quot;حماسquot; متهمًا بالإرتباط بخلية كانت تحضر لتنفيذ اعتداء انتحاري في اسرائيل.

واعلنت حماس ان القوات الاسرائيلية نفذت عملية اعتقلت خلالها quot;مسؤولاً كبيرًاquot; في الحركة في منطقة نابلس هو نهاد شقيرات (35 عامًا) من دون ان توضح مركزه.وافاد مصدر عسكري اسرائيلي ان شقيرات هو القائد العسكري لحركة حماس في مخيم عين بيت الماء للاجئين وانه مرتبط بخلية في هذا المخيم كانت تحضر لتنفيذ هجوم انتحاري في اسرائيل في الايام المقبلة.

واعتقل شقيرات فجرًا على يد quot;وحدة خاصةquot; في الجيش الاسرائيلي تنكر افرادها بلباس الفلسطينيين. وكانت القوات الاسرائيلية اعتقلت الخميس ثلاثة من ناشطي حماس، اعضاء في هذه الخلية.
وقال ناطق عسكري ان الجيش الاسرائيلي اعتقل خلال العملية التي نفذها في هذا المخيم واستمرت اربعة ايام وانتهت الجمعة خمسين مشتبهًا به.

وبحسب الناطق العسكري فقد قتل خلال هذه العملية التي شنتها القوات الاسرائيلية الثلاثاء quot;اثر معلومات عن وجود مجموعة تخطط لتنفيذ هجمات ارهابية ضد اسرائيلquot;، فلسطينيين اثنين احدهما ناشط في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالاضافة الى جندي اسرائيلي.

وافاد مصدر امني فلسطيني ان الجيش الاسرائيلي اعتقل الخميس خلال هذه العملية اثنين من قادة كتائب الاقصى المنبثقة من حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلا انه ما لبث ان اطلق سراحهما بعد ساعات اثر اتفاق مع السلطة الفلسطينية.