الدليمي: نساء مليشيا جيش المهدي يقتلن نساء سنيات

إتهامات لرايس بالتدخل في تحقيقات بشأن العراق

إعتقال قائد خلية تهاجم المنطقة الخضراء بالصواريخ

أسامة مهدي من لندن: اعلنت السلطات العراقية حظرا للتجول في مدينة الموصل الشمالية ثالث اكبر المدن العراقية اثر سلسلة من الانفجارات ادت الى مقتل واصابة 45 شخصا .. بينما قالت القوات الاميركية انها قتلت واعتقلت 42 مسلحا لتنظيم القاعدة في وسط وشمال العراق كما دمرت عدة مخابئ للاسلحة .

وقررت السلطات حظرا للتجول في مدينة الموصل 375 كم شمال بغداد) وحتى اشعار اخر اثر سلسلة انفجارات في مناطق مختلفة من المدينة كان احدها بسيارة مفخخة استهدف فيها انتحاري مجلس استقبال أحد الشيوخ في قرية ابو ذيبان التابعة الى قضاء البعاج غرب الموصل واسفرت عن مقتل 10 اشخاص واصابة 9 آخرين من ضمنهم الشيخ كنعان الجهيمر.

كما انفجرت سيارتان في قضاء الشرقاط ما أدى إلى مقتل سبعة اشخاص بينهم شرطيان واصابة خمسة اخرين إضافة إلى انفجارات اخرى داخل المدينة لم تعرف تفاصيلها حتى الان.

مقتل 8 ارهابيين واعتقال 30 في عمليات تستهدف القاعدة
قتلت قوات التحالف خمسة ارهابيين واعتقلت 22 اخرين خلال عمليات تستهدف القاعدة في العراق في وسط وشمال العراق .

واستهدفت قوات التحالف احد الارهابيين الذي له صلة باحد قادة القاعدة الكبار جنوب المسيب ينتمي إلى شبكة متخصصة بتفخيخ السيارات في بغداد ويقوم ايضا بتسهيل حركة قادة القاعدة في مناطق العراق. تلقت قوات التحالف اطلاق نار اسلحة خفيفة عند التوجه الى البناية المستهدفة من قبل رجل مسلح فردت القوات باطلاق النار دفاعا عن النفس وجرحت الرجل وتم نقله الى مستشفى تابع لقوات التحالف للعلاج.

واستمرت قوات التحالف بالعملية فخرجت مجموعة من الافراد من البناية المستهدفة باتجاه القوات الارضية التي قامت بطلب الاسناد الجوي للتعامل مع هذا التهديد. وقد خمنت القوات بان اربعة ارهابيين قد قتلوا في هذه الضربة ثم انطلقت الى هدف اخر حيث طلبت من شاغلي احدى البنايات الخروج ولكنهم رفضوا . وكان احد الافراد يناور باتجاه القوات البرية فاطلقت القوات النار عليه وقتلته دفاعا عن النفس كما تم إلقاء القبض على سبعة ارهابيين خلال العملية.

وفي عملية جرت جنوب بغداد, ألقت قوات التحالف القبض على اربعة ارهابيين من بينهم احد الذين لهم صلة باحد امراء القاعدة في جنوب الكرخ. وتشير التقارير الاستخبارية إلى ان هذا الامير مسؤول عن توفير الاموال والسيارات والاسلحة لعدد من خلايا صنع السيارات المفخخة جنوب المدينة.

وفي القسم الاوسط من العراق قامت قوات التحالف بثلاث عمليات استهدفت اعضاء مهمين في تنظيم القاعدة واعتقلت خمسة ارهابيين اثنان منهم مسؤولان عن الهجمات ضد قوات التحالف.

وفي شمال بيجي اعتقلت قوات التحالف ثلاثة من الارهابيين خلال عملية استهدفت احد الذين لهم صلة بالقاعدة مسؤول عن تنسيق اجتماعات الارهابيين في منطقة ذراع دجلة. وقد جرحت امراة وطفل اثناء العملية وتم علاجهم موقعيا ثم تم نقلهم الى مستشفى عسكري للعلاج.

وفي الموصل,قامت قوات التحالف بعملية دقيقة استهدفت احد الذين لهم صلة باحد امراء القاعدة شمال غرب العراق واعتقلت ارهابيين اثنين احدهما قائد احدى الخلايا التي تنفذ الهجمات ومسؤول عن نقل قادة القاعدة داخل وخارج العراق.

كما قتلت قوات التحالف ثلاثة ارهابيين واعتقلت ثمانية اخرين اليوم الاربعاء اثناء عمليات استهدفت اعضاء في تنظيم القاعدة ايضا ..

واستهدفت قوات التحالف في جنوب غرب كركوك قائدا في تنظيم القاعدة في منطقة الرشاد من محافظة كركوك والذي كان مرتبطا بالعديد من عناصر شبكة القاعدة. وعند وصول قوات التحالف الى المكان المستهدف اشتبكوا مع رجال مسلحين كانوا داخل المبنى. ردت القوات البرية وكدفاع عن النفس على مصدر النيران فقتلت ثلاثة ارهابيين. وتم اعتقال ارهابين اثنين في المكان وتدمير ثلاثة مبانٍ خلال العملية مع مخبأ صغير للاسلحة حيث تم تدميرها بصورة امنة لتجنب استخدامها مرة ثانية من قبل الارهابيين.

واستهدفت قوات التحالف في عملية بالقرب من بغداد مساعدا لاحدى شبكات القاعدة والتي تنشط في الحزام الجنوبي المحيط ببغداد. يعتقد بكون الشخص المستهدف لديه المعرفة بتحركات الارهابيين الاجانب واعضاء القاعدة في العراق .. بينما تم اعتقال ثلاثة ارهابيين اخرين في الموقع. اعتقلت قوات التحالف ايضا ثلاثة ارهابيين اثناء عملية جنوب تكريت استهدفت قياديا بارزا في القاعدة مسجلا بكونه عضوا رئيسا في نظام محكمة ارهابية غير قانونية في عموم محافظة صلاح الدين.

القوات تدمر مخبأ للاسلحة في الديوانية وتعتقل ارهابيين القاعدة في القيارة
صادر فريق الاستكشاف التابع للفرقة الثامنة للجيش العراقي مخبأ كبيرا للاسلحة وقام بتدميره بعد الحصول على معلومات استخبارية في مدينة الديوانية الجنوبية.

واوضح بيان للقوات الاميركية ان quot; القوات العراقية قد علمت بان العناصر المجرمة كانت قد خبأت القنابل الخارقة التي تسبب المشاكل لقوات الامن العراقية وقوات التحالف في مستودع سريquot;. وقد صادرت القوات المواد التالية: ثلاث قذائف ار بي جي و حقيبة عبوات خارقة وثلاث عبوات خارقة و عبوة ناسفة مخروطية الشكل و 12 هاون عيار 81 ملم ايراني الصنع و اسلاك تفجير و بطاريات و ذخيرة و اجزاء بندقية قنص و مخازن وكمية كبيرة من الصواعق و كبسولات التفجير وفتائل تفجير محلية الصنع ووقود وكمية كبيرة من المنشورات الارهابية. وقد اشتركت القوات البولونية ايضا في هذه العملية .

واعتقل جنود الجيش العراقي من الفرقة الثانية ارهابيين اثنين ينتميان إلى تنظيم القاعدة اثناء عملية دهم في منطقة الجميسة في قرية الجزيرة قرب القيارة.

واحد المعتقلين مسؤول عن الهجوم بالصواريخ والعبوات الناسفة ضد القوات العراقية وقوات التحالف وبخاصة القواعد المتقدمة شمال العراق. كما تمت مصادرة بندقيتين AK-47 مع الذخيرة. وكانت مهمة القوات الخاصة الاميركية في هذه العملية كمستشارين ولم يصب اي من الجنود الاميركيين والعراقيين باي حادث يذكر.