مقديشو: قتل ثلاثة مدنيين الاحد على يد مجهولين في احد الاسواق الكبرى في العاصمة الصومالية التي تشهد اعمال عنف، كما افاد شهود عيان.من جهة اخرى، قتل اربعة اشخاص في قرية بجنوب الصومال في اعمال عنف مرتبطة بخلاف على ارض، كما قال احد الوجهاء المحليين.

وفي مقديشو قتل رجلان على يد ثلاثة مسلحين بمسدسات لم تعرف هويتهم في حادث اول في سوق بكارا. كما قتل شاب في العشرين من عمره بالرصاص في حادث ثان في السوق نفسها، على ما اوضح شاهد عيان يدعى عدن سياد غيري. وفي بلدة كونيابارو بجنوب البلاد، هاجم عناصر ميليشيات منشأة حرفية لصنع الفحم تقع على ارض تطالب بها عشيرتان متنافستان كما اوضح احد وجهاء المنطقة حاجي علي بيدايي في اتصال هاتفي.وقتل اربعة اشخاص في هذا الهجوم بحسب المصدر نفسه.

وكان الجيش الاثيوبي الذي يدعم الحكومة الانتقالية الصومالية، هزم اواخر كانون الاول/ديسمبر 2006 ومطلع كانون اثاني/يناير 2007 المحاكم الاسلامية التي كانت تسيطر منذ اشهر عدة على معظم الاراضي في وسط وجنوب البلاد ضمنها مقديشو.

ومنذ ذلك الحين تشن حركة تمرد على رأسها الاسلاميون عمليات اشبه بحرب عصابات تستهدف خصوصا مواقع حكومية او جنودا اثيوبيين لكن الضحايا هم عموما من المدنيين.