بهية مارديني من دمشق: التقى الرئيس السوري بشار الاسد صباح اليوم الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى الذي يزور دمشق لمدة يومين قادما من بيروت ، وحسب مصادر في الجامعة العربية تحدثت اليها ايلاف ان البحث دار حول الأزمة اللبنانية والخطة العربية في ضوء زيارة موسى الى بيروت والتحضيرات للقمة العربية المزمع عقدها في دمشق آذار القادم ، كما يلتقي موسى وزير الخارجية السوري وليد المعلم القادم من ألمانيا بعد زيارة قصيرة .
وكان موسى قال للصحفيين اثر وصوله دمشق quot;لا نستطيع أن نقول أننا وصلنا إلى حل للازمة اللبنانية لكننا بدأنا نحدث تقدما في حل هذه الأزمةquot; ، وأضاف quot;قمنا بخطوات أرجو أن تؤدي إلى حلحلة هذه الأزمةquot;.
ويشارك موسى في الاحتفال الذي سيقام لمناسبة اختيار دمشق عاصمة للثقافة العربية للعام 2008.
ولا يعرب مراقبون عن تفاؤلهم بخصوص الازمة اللبنانية ، ويرجحون ان جلسة مجلس النواب اللبناني الاثنين القادم سيتم تأجيلها لان تفاؤل موسى بعد زيارته الى لبنان والاتفاق على بعض بنود الخطة العربية quot;الاول والثالث quot;، كتقدم على طريق الحل ، اصطحبها اللاحلحلة في النقاط الاساسية .
هذا ويصل الى دمشق أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني ورئيس وزرائه حمد بن جاسم آل ثاني، كما يصل الرئيس التركي عبد الله غل الى دمشق اليوم في زيارة هي الاولى له منذ توليه منصبه رئيسا لتركيا قبل عدة أشهر للمشاركة في احتفالية دمشق بناء على دعوة من الرئيس السوري .
و يجري غول مباحثات مع الأسد تتناول العلاقات الثنائية وتطورات الوضع في المنطقة إضافة إلى تبادل الآراء حول الأوضاع في المنطقة لا سيما في لبنان والعراق.
كما يصل الكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي الى دمشق ضمن جولة في المنطقة الأسبوع على أن يزور بيروت ايضا وعددا من الدول العربية.