كولومبو: قال الجيش إن طائرات حربية سريلانكية قصفت قاعدة لنمور التأميل في أقصى شمال البلاد يوم الجمعة بعد يوم من قيام القوات البرية بقتل 30 متمردا في إشتباكات في أنحاء المنطقة. وقتل سبعة جنود في المعارك يوم الخميس في أحدث تشديد في الحرب الأهلية التي اندلعت منذ 25 عاما بعد إلغاء هدنة رسميا مع جبهة نمور تحرير تاميل ايلام الأسبوع الماضي. وقال المتحدث باسم القوات الجوية اندرو ويجيسوريا quot;قصفنا هدفا صباح اليوم باستخدام طائرات مقاتلة والهدف كان قاعدة لجبهة نمور تحرير ايلام تقع في سيلفاناجار في كيلينوتشيتشي.quot; وقال إن الطيارين أكدوا أن الغارة كانت ناجحة.

وكيلينوتشيتشي هي العاصمة الفعلية لقتال جبهة نمور تحرير تاميل ايلام من أجل إقامة وطن قومي للأقلية التاميلية في شمال وشرق الجزيرة. ولم يتسن على الفور الاتصال بالنمور للتعقيب على الغارة الجوية ولم يتسن الحصول على رواية مستقلة. وقال موقع مؤيد للمتمردين على الانترنت إن ثلاثة جنود قتلوا وإن ستة أصيبوا في القتال في منطقة بولوناروا يوم الخميس.

وألغت الحكومة السريلانكية في 16 يناير كانون الثاني الحالي هدنة تم التوصل اليها في عام 2002 قائلة إن المتمردين استخدموها في إعادة تنظيم وتسليح أنفسهم. غير أن مراقبي الهدنة اتهموا جبهة نمور تحرير ايلام والجيش السريلانكي بانتهاك الهدنة. وقتل نحو 70 الف شخص منذ اندلاع الحرب في عام 1983.