برلين: افادت مجلة quot;در شبيغلquot; في عدد يصدر الاثنين ان الجنود الاميركيين عثروا في احد المعسكرات في العراق على لوائح مجندين اجانب في تنظيم القاعدة الارهابي فيها اسماء اربعة المان.واضافت المجلة ان الرجال الاربعة المتحدرين من منطقة ساكس السفلى (شمال)، اعلنوا انهم عبروا تركيا وسوريا قبل التسلل الى العراق.

وتابعت در شبيغل ان اثنين منهم رضوان بن يوسف ن. (25 سنة) وزياد ب. (30 سنة) من اصل تونسي اختفيا الربيع الماضي من مبنى الطلبة حيث كانا يسكنان في برونسويك دون ان يعثر لهما على اثر. وكان زياد ب. يعيش منذ عشر سنوات في المانيا ورضوان ن. منذ 2003.

وقال تونسي ثالث اسمه نضال ك. للقاعدة انه طبيب وانه مستعد لتنفيذ عمليات انتحارية.

وافادت المجلة ان الشرطة الجنائية الالمانية واجهزة الاستخبارات الداخلية ترى ان اكثر من ثمانين شخصا غادروا المانيا منذ 2003 متوجهين الى العراق لاغراض ارهابية، ويبدو ان نصفهم التحق بتنظيم اسامة بن لادن.

من جانب اخر، اضافت المجلة بشان تفكيك خلية اسلامية الاسبوع الماضي في برشلونة (اسبانيا) يشتبه في انها كانت تعد لاعتداءات، ان الشرطة الجنائية الالمانية تدرس حاليا العلاقات المحتملة التي قد تكون اقامتها مع quot;اشخاصquot; في المانيا، دون مزيد من التفاصيل.وافادت صحيفة الباييس السبت استنادا الى quot;شاهد قيد الحمايةquot;، ان الخلية كانت تخطط لسلسلة من الاعتداءات الانتحارية في اسبانيا وفي بلدان اوروبية اخرى بما فيها المانيا.