طالبان تنفي تقريرا عن وفاة زعيمها بيت الله محسود

إسلام أباد: أفادت مصادر أمنية باكستانية أن بيعة الله محسود قائد طالبان الباكستانية الموالية للقاعدة مريض وفي حالة خطيرة في المناطق القبلية شمال غرب باكستان، في معلومات أكدها مقربون منه.

وذهبت بعض القنوات التلفزيونية الى حد القول أن محسود الثلاثيني قائد حركة طالبان في باكستان، توفي ليلاً لكن مسؤولين كبار في قوات الأمن الباكستانية وقادة طالبان الباكستانية أكدوا أنه ما زال على قيد الحياة.

وحملت إسلام أباد محسود وحركته مسؤولية موجة العنف غير المسبوقة من الإعتداءات الإنتحارية أسفرت عن سقوط نحو 1300 قتيل في مختلف أنحاء البلاد خلال سنة ونيف.

وإتهم القضاء قائد الحركة شخصيًا باغتيال رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو في 27 كانون الاول في إعتداء إنتحاري في إحدى ضواحي إسلام أباد لكن محسود نفى التهمة.

وصرح ضابط كبير في أجهزة الإستخبارات الباكستانية لفرانس برس رافضًا كشف هويته أن quot;بيعة الله مريض وحالته خطيرةquot; وإكد أحد زملائه الخبر مضيفا أنه يعاني مرض السكري في حالة خطيرة.

وأكد رحيم بوركي القائد القريب من حركة طالبان الباكستانية المقرب من محسود في إتصال هاتفي quot;أنه يعاني من أزمة سكري لكنه يخضع لوصفة طبية وقد تحسنت حالتهquot;.

لكن مسؤولا أمنيا آخر أكد أن والد إمراة وعدت بالزواج من القائد القبلي أكد لاصدقائه أن quot;محسود في حالة غيبوبةquot;.