أربيل: وصل مساعد وزيرة الخارجية الأميركية جون نيغروبونتي الى مدينة كركوك شمال العراق اليوم واجتمع مع رؤساء وممثلي قوائم مجلس محافظة كركوك. وقال مصدر في مجلس المحافظة أن نغروبونتي والسفير الأميركي لدى العراق ريان كروكر وصلا الى كركوك ظهر اليوم.

واوضح المصدر انهما التقيا فور وصولهما بكل من رؤساء القوائم الكردية واعضاء من قائمة التآخي وجبهة تركمان العراق والقائمة العربية ومن ضمنهم محافظ كركوك ومن يمثل رئيس مجلس المحافظة. واضاف انه تم خلال الاجتماع بحث أوضاع كركوك مشيرا الى ان أعضاء المجلس أكدوا ضرورة تنفيذ مواد الدستور كافة دون تمييز كما دانوا الغاء المادة 50 من قانون انتخابات المحافظات حول حصة الأقليات.

واشار الى ان الاجتماع ركز على مناقشة الملف الامني والانتخابات في العراق خصوصا مجلس محافظة كركوك والانتخابات فيها. ولفت الى ان الاجتماع تطرق ايضا الى مشروع لجنة تقصي الحقائق التي قرر مجلس النواب العراقي تشكيلها. وكانت السفارة الأميركية في بغداد قد أعلنت عن وصول نغروبونتي مساء امس الى العراق في زيارة لم يعلن عنها سابقا لاجراء مباحثات مع المسؤولين العراقيين حول التقدم السياسي والامني والاقتصادي في البلاد.