غزة: دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد إجتماع عاجل للجنة المركزية لحركة فتح التي يقودها وذلك يومي الحادي عشر والثاني عشر من الشهر الجاري. وذكر عضو اللجنة المركزية لفتح عبدالله الإفرنجيquot;أن هذا الإجتماع الهام يأتي في إطار العمل لعقد المؤتمر السادس العام للحركة وإنهاء كافة التحضيرات للوصول لهذا المؤتمر الهامquot;.

وقال الإفرنجي quot; أن إجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح سيجرى بحضور الرئيس عباس وذلك لوجود بعض القضايا التي لا يمكن لأعضاء اللجنة البت فيها دون حضوره للإجتماعات والتي ستعقد في العاصمة الأردنية عمان. يذكر أن اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح موزعون بين قطاع غزة والضفة الغربية فيما يقيم عدد منهم في العاصمة التونسية تونس ولم يعودوا الى المناطق الفلسطينية بعد إقامة السلطة الفلسطينية فيها.

وأكد الافرنجي quot; أن إجتماع اللجنة المركزية هذا سيكون هامًا جدًا وسينهي كافة القضايا والعقبات التي تعيق عقد المؤتمر السادس لحركة فتح ولتحديد مكان وزمان عقده وعدد المشاركين فيهquot;. كما سيناقش أعضاء اللجنة الوضع الفلسطيني الداخلي والحوار الوطني الذي تعمل مصر على تحقيقه والتطورات التي وصل إليها الحوار والوضع الفلسطيني في المعادلة الدولية والمفاوضات مع إسرائيل.

وتوقع الإفرنجي quot;أن يشارك جميع أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح في هذا الإجتماع نظرًا للأهمية الشديدة له والذي نعلق عليه آمالاً كبيرة ولضمان نجاحهquot; مشيرًا الى quot; أن الجميع معني بعقد المؤتمر السادس لفتح قبل نهاية العام الجاريquot;.