صنعاء: رغم النفي الإسرائيلي لتصريحات الرئيس اليمني بالقبض على خلية إرهابية ذات توجهات إسلامية مرتبطة باستخبارات إسرائيلية، إلا أن مصدراً أمنياً يمنياً أعاد تأكيد ذلك الثلاثاء، مشيراً إلى أن الخلية مؤلفة من ستة أشخاص، وأرسلت تهديدات لعدد من السفارات العربية والأجنبية في صنعاء. فقد كشف المصدر الأمني اليمني، الذي رفض الكشف عنه هويته، بأن الخلية الإرهابية التي تم الإعلان عن ضبطها والتي كشفت التحقيقات عن وجود صلة لها بجهات استخباراتية إسرائيلية هي الخلية التابعة لما يسمى بتنظيم quot;الجهاد الإسلامي.quot;

وأضاف المصدر أن الخلية مكونة من 6 أشخاص بقيادة المدعو عماد علي سعيد الروني، والملقب بquot;أبو الغيث المقداد اليمانيquot;، والتي سبق لها أن أرسلت عدداً من التهديدات باستهداف عددٍ من السفارات العربية والأجنبية في اليمن، ومنها سفارات بريطانيا والسعودية والإمارات، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية.

وأضاف: quot;إن التحقيقات مع أفراد الخلية والمضبوطات التي تمت مصادرتها من المجموعة، ومنها جهاز كمبيوتر، قد كشفت عن وجود مراسلات بين أحد أفراد الخلية، وهو نائب زعيم الخلية، ويدعى بسام عبد الله فضل الحيدري، وإحدى الجهات الاستخباراتية في إسرائيل، والتي تم خلالها طلب الدعم لتنفيذ أعمال إرهابية داخل اليمن.quot; وأشار المصدر إلى أن التحقيقات مع أفراد الخلية ما زالت مستمرة، وأنه ستتم إحالة ملف القضية إلى العدالة حال الانتهاء منها.

وكانت إسرائيل قد سارعت إلى نفي علاقتها بخلية quot;إرهابية إسلاميةquot;، التي سبق أن أعلن الرئيسي اليمني، علي عبدالله صالح، عن اعتقالها مؤكداً ارتباطها بالاستخبارات الإسرائيلية. فقد نفى المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، إيغال بالمور، معتبراً أن هذه الأنباء quot;تثير السخريةquot;، وفقاً لما ذكره موقع العربية نت.

وأوضح قائلاً: quot;لا يوجد دليل واحد على هذا الاتهام الوهمي.. لا يمكن التصديق أن الأجهزة الإسرائيلية تنشئ خلايا إسلامية في اليمن، فهذا الأمر سيكون نصراً لأصحاب نظرية المؤامرة.quot; غير أن وكالة الأنباء اليمنية quot;سبأquot;، نقلت عن الرئيس اليمني، علي عبدالله صالح أنه تم إلقاء القبض quot;قبل خمسة أيام على خلية إرهابية ستقدم للمحاكمة لارتباطها بالمخابرات الإسرائيلية، رغم رفعها لشعار الإسلام.quot;

وأضاف الرئيس اليمني الذي كان يتحدث أمام أعضاء مجلسي النواب والشورى والمجالس المحلية والقادة العسكريين والأمنيين في جامعة حضرموت، وأن ظاهرة الإرهاب quot;آفة من الآفاتquot;، داعياً quot;كل القوى السياسية للتعاون لمواجهة الأعمال الإرهابية.quot; يذكر أن الأجهزة الأمنية تمكنت في الثاني والعشرين من سبتمبر/أيلول الماضي من اعتقال ستة من المتهمين بإصدار تهديدات ضد عدد من السفارات والمنظمات الدولية العاملة في اليمن. وأوضح المصدر أن المعتقلين متهمون بإصدار بيانات باسم منظمة تدعى quot;الجهاد الإسلاميquot; تتضمن تهديدات باستهداف عدد من الشخصيات والسفارات والمنظمات الدولية العاملة في اليمن وتوعدتها بعمليات إرهابية.