صنعاء:
كذب مصدر مسؤول في وزارة الدفاع اليمنية صحة ما بثته قناة الجزيرة حول محاصرة أحدى المقرات الحكومية في مديرية منبه واندلاع اشتباكات وسقوط ثمانية قتلى وعشرات الجرحى في محافظة صعدة.

وقال المصدر هذه الأنباء لا أساس لها من الصحةquot;، داعيا وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والموضوعية في ما تنشره من أنباء حتى لا تفقد مصداقيتها.

من جهة اخرى، دانت مصر اليوم حادث الاعتداء الإرهابي الذي تعرض له المصلون في جامع بن سلمان بمحافظة صعدة يوم الجمعة وأدى إلى مقتل وجرح العشرات.

جاء ذلك في برقية عزاء بعث بها الرئيس المصري محمد حسني مبارك إلى الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وجاء في البرقية..
فخامة الرئيس علي عبد الله صالح تلقيت ببالغ الحزن نباء حادث التفجير الذي وقع في مدينة صعدة واسفر عن مقتل واصابة عشرات الاشخاص.
وأني نبعث لفخامتكم بخالص العزاء في ضحايا الحادث .. معربا عن ادانتي البالغه وتنديد مصر الشديد بمثل هذه الاعمال الاجرامية وكافة اشكال الارهاب داعيا الله تعالى أن ينعم عليكم بموفور الصحة والسعادة وعلى شعبكم الشقيق بالتقدم الازدهار.quot; أنا الله وانا اليه راجعون quot;
اخوكم محمد حسني مبارك
رئيس جمهورية مصر العربية

زعيم المتمردين الزيديين يتهم صنعاء بخرق اتفاق المصالحة

من جهة اخرى، اتهم زعيم المتمردين الزيديين في اليمن عبد الملك الحوثي اليوم حكومة صنعاء بخرق اتفاق المصالحة الموقع بين الطرفين، محملا اياها مسؤولية عودة التوتر والاشتباكات بين جماعته والجيش فس شمال غرب اليمن.

وفي مقابلة اجرتها معه اذاعة مونتي كارلو الدولية ومقرها في باريس، قال الحوثي quot;هناك اتفاق موقع في قطر ومقبول لدى الطرفين (...) لكن السلطة تتنصل من التطبيقquot;، مضيفا ان quot;هناك فريقا داخل السلطة مناوئا للسلام ويستفيد من الحربquot;.

وحمل حكومة صنعاء مسؤولية عودة التوتر والاشتباكات في منطقة صعدة حيث قتل 33 شخصا على الاقل خلال يومين، قائلا quot;سبب عودة التوتر هو الاعتداءات المتكررة من جانب الجيش، التي بدأت في منطقة حيدان والصافية (...) واستعملت فيها الدبابات وغيرها من الاسلحةquot;.
واعتبر ان هذه العمليات quot;غير مبررة وساهمت في توتر الوضع من جديدquot;، محذرا من ان ذلك quot;سيؤدي بالامور نحو الاسوأquot;.

ونفى عبد الملك الحوثي الاتهامات الموجهة الى جماعته بالوقوف وراء تفجير مسجد صعدة معتبرا ان quot;السلطة هي التي لها مصلحة في هذا التوقيت في استهداف المساجدquot;.

واتهم فريقا في السلطة وصفه quot;بالمناوىء للسلام بالوقوف وراء تفجير مساجد حديبان والجامع الكبير والعلامة مجد الدين المؤيدي اضافة الى مسجد صعدة، من اجل اشعال حرب خامسة بين الحوثيين والجيش اليمنيquot;.