الدوحة- صنعاء:بحث الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الاربعاء في صنعاء في مسألة مكافحة الارهاب مع رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي آي) روبرت مولر، بعيد وصوله الى صنعاء في اعقاب زيارة الى قطر.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية ان اللقاء تناول quot;التعاون في مجال مكافحة الارهابquot; بين اليمن والولايات المتحدة.وكانت سفارة الولايات المتحدة في صنعاء ذكرت الثلاثاء انها تلقت امرا من وزارة الخارجية باجلاء موظفيها غير الاساسيين بعد الهجمات المسلحة الاخيرة في العاصمة اليمنية التي اعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عنها.

وقد وصل رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي من قطر حيث استقبله اميرها الشيخ حمد بن خليفية ال ثاني.وبحث مولر ايضا مع وزير الدولة للشؤون الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة ال ثاني في quot;اوجه التعاون بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها بالاضافة الى الموضوعات ذات الاهتمام المشتركquot;.

من جهته، اجتمع النائب العام القطري علي بن فطيس المري مع مولر وجرى البحث خلال اللقاء quot;في العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها (...) وجرى استعراض علاقات التعاون بين النيابة العامة ومكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي في مجال تطوير المهارات وبناء القدرات لمواجهة الانماط الجديدة للجريمة ومنها جرائم بطاقات الائتمان وجرائم الانترنت والجرائم المصرفيةquot;، بحسب الوكالة.

ورئيس مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي الذي غادر الدوحة مساء، يقوم quot;بجولة اقليميةquot;، كما اعلن مصدر دبلوماسي اميركي في الدوحة رافضا، ردا على سؤال لوكالة فرانس برس، اعطاء مزيد من التوضيحات.وتصادف زيارة مولر مع زيارة قام بها الى قطر رئيس السلطة القضائية الايرانية اية الله محمود هاشمي شهرودي.