اوباما يتقدم ما بين ست الى احدى عشرة نقطة
انديانابوليس: اكد المرشح الديموقراطي الاميركي الى البيت الابيض باراك اوباما في اطار حملته الانتخابية في انديانا (شمال) ان quot;اياما افضل آتيةquot; رغم الازمة المالية المستشرية حاليا.

وقال اوباما امام الاف من الاشخاص اتوا للاستماع اليه في انديانابوليس quot;اقول لكم اليوم ان اياما افضل آتيةquot;. وتعتبر انديانا التي تصوت عادة للمرشح الجمهوري، من الولايات الرئيسية التي قد تنتقل الى المعسكر الاخر في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر.

واضاف سناتور ايلينوي quot;اعرف ان الكثير منكم قلق على المستقبل. لكن يجب عدم الاستسلام للخوف والذعر. الوقت حان لحل (المشاكل) ولادارة البلاد بشكل فعالquot;. وتظهر استطلاعات الرأي تقدما لاوباما على منافسه الجمهوري جون ماكين قبل 27 يوما من الانتخابات الرئاسية.

وقال اوباما quot;يمكنني ان اتحمل اربعة اسابيع اضافية من الهجمات من قبل جون ماكين لكن الاميركيين لا يمكنهم ان يتحملوا اربع سنوات جديدة من سياسة جورج بوش يطبقها جون ماكينquot;.

وتعرض اوباما لهجمات عنيفة من فريق ماكين الذي يتهمه خصوصا ب quot;معاشرةquot; ناشط راديكالي سابق من اليسار المتطرف كان ناشطا في ستينات القرن الماضي. وعندما كان هذا الناشط بيل ايرز وهو حاليا استاذ في جامعة شيكاغو، يقوم باعمال عنيفة كان اوباما المولود سنة 1961 دون سن العاشرة.