أبو ظبي:ترأس وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الخيرية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الاجتماع الدوري لمجلس إدارة مؤسسة خليفة بن زايد الخيرية والذي عقد بقصر الرئاسة بأبي ظبي.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع المشاريع التي تنفذها المؤسسة وبرامج المساعدات الإنسانية والتعليمية والطبية في داخل الدولة والمشروعات الخيرية في الخارج كبناء الجامعات والمستشفيات والمدارس والمساجد وحفر الآبار.

وقد أكد الشيخ منصور أهمية بناء شراكات إستراتيجية مع منظمات العمل التطوعي والمؤسسات الخيرية المحلية والدولية وذلك لضمان فعالية برامج المساعدات وصولاً إلى جعلها شكلاً من أشكال التنمية المستدامة في المجتمعات المستهدفة.

وشدد على أهمية مد جسور من التعاون مع مؤسسات العمل الخيري في مختلف أنحاء العالم وبناء وقيادة تحالفات مع تلك المؤسسات بهدف توسيع مظلة أعمال المؤسسة لتشمل مختلف المناطق المحتاجة حول العالم.

وأوضح أن الشراكات الإستراتيجية المشار إليها ستساعد في تحقيق أهداف مؤسسة خليفة للأعمال الخيرية في التحول إلى واحدة من منظمات العمل الخيري الدولية، مؤكداً في هذا الصدد أهمية تحسين أساليب العمل من خلال ابتكار برامج مساعدات غير تقليدية تحقق للمستفيدين منها أقصى قدر من المردود.

وتم في الاجتماع استعراض محاور الخطة الإستراتيجية لعمل المؤسسة في المرحلة المقبلة والتي تتناول كيفية الوصول إلى كل المحتاجين والمتضررين من المحن والكوارث في مختلف المناطق حول العالم.

كما تم في الاجتماع مراجعة الهيكل التنظيمي للمؤسسة، وأكد الشيخ منصور في هذا الصدد أن العمل الخيري يحتاج إلى كوادر مدربة ذات مهارات عالية خاصة وأن كثيراً من برامج المساعدات تأخذ شكل مشاريع خدمية وإنتاجية تحتاج إدارتها إلى خبرة عملية ومؤهلات علمية عالية.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن تفاصيل الخطة الإستراتيجية في وقت لاحق بعد استكمال مراجعتها على ضوء توجيهات سمو رئيس مجلس إدارة المؤسسة والملاحظات التي أبداها أعضاء مجلس الإدارة.